واشنطن: اتهم الرئيس الاميركي دونالد ترمب الجمعة المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالية "اف بي آي" جيمس كومي بالكذب تحت القسم في شهادته امام مجلس الشيوخ حين قال ان الرئيس طلب منه وقف التحقيق بشأن احد مستشاريه، مؤكدا بالمقابل استعداده شخصيا للادلاء بشهادة تحت القسم.

وقال ترمب خلال مؤتمر صحافي في البيت الابيض "صراحة، جيمس كومي اكد الكثير من الامور التي قلتها، لكنّ بعض الامور التي قالها لم تكن صحيحة بكل بساطة".

واضاف ان ما ادلى به كومي يثبت ان "ما من تواطؤ ولا من اعاقة" للعدالة من جانبه في التحقيق الفدرالي الجاري بشأن تدخل روسيا في الانتخابات الاميركية.

كما اتهم الرئيس الاميركي كومي بانه "سرّب" معلومات سرية بعدما اعترف الاخير في شهادته امام مجلس الشيوخ الخميس بأنه سرّب بشكل غير مباشر الى الصحافة مذكرة كتبها عن تفاصيل محادثاته مع الرئيس.

وكومي الذي اقاله ترمب في 9 ايار/مايو اكد هذا الاسبوع ان الرئيس طلب منه وقف التحقيق بشأن مستشار الامن القومي السابق الجنرال مايكل فلين في اطار قضية التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الاميركية.

وشدد ترمب على انه مستعد "مئة بالمئة" للادلاء بشهادة تحت القسم ولا سيما امام المدعي الخاص روبرت مولر المكلف التحقيق في التدخل الروسي في الانتخابات.