نصر المجالي: تحادث ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مع السيناتور جون ماكين، عضو مجلس الشيوخ الأميركي، رئيس لجنة الخدمات العسكرية الذي يقوم بزيارة إلى الإمارات في الوقت الحالي حول عدد من قضايا الإقليم.

وقال بيان إماراتي إن الشيخ محمد والسيناتور ماكين بحثا علاقات الصداقة والتعاون، بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

وتبادل محمد بن زايد آل نهيان مع جون ماكين وجهات النظر بشأن القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وأهم الجهود المبذولة والمبادرات والأفكار المطروحة لمعالجة عدد من الملفات ومن أهمها ملف التطرف والإرهاب.


صورة من الاجتماع مع الجانب الاميركي 

 

وقالت وكالة أنباء الإمارات إن الجانبين ناقشا سعي بلدان المنطقة، بالتعاون مع المجتمع الدولي، إلى تجفيف منابع تمويل الإرهاب، وتقويض الجهات الداعمة له وملاحقة مروجي أفكاره وأيديولوجياته ومنابره التحريضية ضد الاستقرار والأمان والسلام في المنطقة.

وحضر اللقاء، الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة، وعلي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي.