«إيلاف» من لندن: أشاد العاهل السعودي الملك سلمان بالشجاعة الفائقة للقوات العراقية وحكمة حكومة وقيادة العراق فيما أكد العبادي الاستمرار في التعاون المشترك بين البلدين في مجالات مكافحة الارهاب الى جانب تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية لتحقيق مصلحة شعبيهما.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي اجراه الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عصر اليوم حيث "قدم التهنئة بالانتصارات التي حققتها القوات العراقية وتحريرها مدينة الموصل، مشيدا بالشجاعة الفائقة للقوات العراقية وبحكمة الحكومة والقيادة العراقية" كما قال المكتب الاعلامي للعبادي في بيان صحافي اطلعت على نصه "إيلاف".

ومن جانبه، شكر العبادي الملك سلمان على التهنئة وأكد ان العراقيين بقتالهم وتضحياتهم خلصوا المنطقة من عدو ارهابي غاشم هدد المنطقة والعالم وان التعاون بين هذه الدول يجب ان يستمر حتى القضاء على آخر الارهابيين . واكدا "الاستمرار بالتعاون المشترك في مجالات مكافحة الارهاب الى جانب المجالات الاقتصادية والتجارية لتحقيق مصلحة الشعبين والبلدين الشقيقين الجارين".

وفي وقت سابق اليوم هنأت السعودية الحكومة العراقية بمناسبة تحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش مؤكدة استمرار وقوفها مع العراق في حربه ضد الإرهاب. وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية ان المملكة قدمت للحكومة العراقية وللشعب العراقي التهنئة بمناسبة استعادة مدينة الموصل وتحريرها من تنظيم داعش.

وأكد المصدر في بيان استمرار وقوف السعودية مع العراق في جهوده في مكافحة التطرف والإرهاب بكافة أشكاله، وسبل تمويله.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قد أكد خلال اجتماعه في مكة الشهر الماضي مع العبادي أن جميع القلوب والابواب مشرعة للتعاون المشترك بين السعودية والعراق، مؤكداً أن المملكة تقف مع استعادة العراق دوره الكبير في المنطقة وتعزيز العلاقات معه على جميع المستويات.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي من الموصل الاثنين الماضي تحرير المدينة بالكامل على يد القوات العراقية من قبضة تنظيم داعش .. مؤكدًا أن النصر في الموصل تم بتخطيط وإنجاز وتنفيذ عراقي، ومن حق العراقيين الافتخار بهذا الإنجاز .

وأضاف قائلا "أعلن من هنا وللعالم أجمع انتهاء وفشل وانهيار دويلة الخرافة، التي أعلنها الدواعش من هنا قبل ثلاث سنوات استطعنا أن نحقق الانتصار على هذه الدويلة".

&

&

&

&&&&&&&

&

&

&&