دبي: قال محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن تبني المؤسسات للقضايا الإنسانية والمعرفية والحضارية يعطيها الروح والمعنى والقيمة.

وأعلنت شركة "نخيل" العقارية، رعايتها الكاملة لـ "مشروع محمد بن راشد للتعليم الإلكتروني العربي"، في كل مراحله، الذي سيكون ضمن أولى فعالياته "تحدي الترجمة"، الذي يهدف إلى ترجمة 5 آلاف فيديو في المواد العلمية من العلوم والرياضيات، بواقع 11 مليون كلمة على مدى عام كامل.

وقال حاكم دبي: "في مشروعنا التعليمي الجديد للوطن العربي، طلبنا متطوعين لترجمة 5000 فيديو تعليمي، تضم 11 مليون كلمة. ووصل المتطوعون خلال يومين إلى 12 ألف متطوع".

وأكد في تغريدات له عبر تويتر: "فخور بالمتطوعين وبشركة نخيل التي تبنّت المشروع بالكامل. تبنّي مؤسساتنا الكبرى لقضايا إنسانية ومعرفية وحضارية، يعطيها الروح والمعنى والقيمة".

وشدد قائلاً "مؤسساتنا الوطنية ومبادراتنا الإنسانية يداً بيد من أجل خدمة العلم والمعرفة في وطننا العربي الكبير". وأرفق تغريداته بفيديو حول شركة نخيل، تضمن كلمة قال فيها: "أتوقع منكم جميعاً أن تتسابقوا على فعل الخير، من خلال بذل أقصى الجهود الممكنة لنشر التعليم".

تغيير حقيقي

وقال محمد عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، الأمين العام لمبادرات محمد بن راشد العالمية: "إن "نخيل" شركة وطنية رائدة، والنموذج الجديد في المسؤولية المجتمعية والوطنية والإنسانية، هو تبني إحداث تغيير حقيقي في المجتمعات". 

وأضاف: "الاتفاقية ترسي نموذجاً جديداً للشراكة بين المؤسسات الوطنية الرائدة والمبادرات الوطنية الكبرى، وسعي "نخيل" لإحداث فرق حقيقي في حياة 50 مليون طالب، هو أسمى وأنبل قيمة تعبر عن ثقافة الشركة وفلسفة عملها ووعي قيادتها".

وقال علي راشد لوتاه، رئيس مجلس إدارة "نخيل": "نؤمن برؤية محمد بن راشد في نشر المعرفة في العالم العربي، ونتبنى هذه القيمة النبيلة والقضية الحضارية، ونرعاها ونلتزم بها. محمد بن راشد صاحب رؤية حضارية للمنطقة، ودور المؤسسات التوحد خلف هذه الرؤية، ما يرسخ مكانة دولة الإمارات، واحترامها ودورها".

التعلم مدى الحياة

وأضاف "نخيل بمسؤوليها وموظفيها وثقافة عملها، تؤمن بمبدأ التعلم مدى الحياة، والمشروع لامس قلوبنا، ولامس حاجة تنموية حقيقية في المنطقة".

وقال: "على عاتقنا مسؤولية عظيمة في أن نسهم من مختلف القطاعات، لدعم كل فئات المجتمع، والعمل على تحقيق أهداف مشروع محمد بن راشد للتعليم الإلكتروني العربي، الذي يطور واقع التعليم في الوطن العربي ويستنهضه مجدداً".

وأشاد بالمبادرات التي نفذت ضمن مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وتهدف إلى دعم العلم ونشر المعرفة، وخلق تعليم عربي قوي ينافس الدول المتقدمة، ويضع العرب على الخارطة العالمية في المعارف والعلوم.