غزة: أعلن الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أنّ طفلة رضيغة ووالدتها قُتلتا في غارة إسرائيلية جوية فجر الخميس في مخيم النصيرات في وسط قطاع غزة.

وقال الطبيب أشرف القدرة في بيان "استشهدت الطفلة الرضيعة بيان محمد خماش التي تبلغ من العمر عاما ونصف عام ووالدتها إيناس محمد خماش (23 عاما) وهي حامل، وأصيب زوجها محمد خماش بجراح متوسطة جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمنطقة الجعفراوي بمخيم النصيرات في المحافظة الوسطى".&

وأضاف أنه بمقتل الرضيعة وأمها ترتفع إلى "ثلاثة شهداء" حصيلة القتلى في سلسلة الغارات الجوية الإسرائيلية التي بدأت مساء الأربعاء على مواقع وأهداف في مناطق مختلفة في قطاع غزة".

وأوضح القدرة أنّ عدد المصابين إثر القصف الجوّي بلغ "12 مصابا إثنان منهم في حالة خطرة، ونُقلوا إلى مستشفيات مختلفة في القطاع لتلفي العلاج".

وأكّد مصدر أمني أن سلاح الجو الإسرائيلي نفّذ عشرات الغارات الجوية على القطاع.

وأكّدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أنّ "غرفة العمليات المركزية (تضم المجموعات العسكرية للفصائل الفلسطينية، خصوصا كتائب القسام، وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، والجناحين العسكريين للجبهتين الشعبية والديموقراطية لتحرير فلسطين ولجان المقاومة الشعبية وكتائب شهداء الأقصى) قصفت برشقات صاروخية المغتصبات الصهيونية". &&