غوادالاخارا: قتل أربعة شرطيين مكسيكيين في كمين نصبه لهم الإثنين مسلّحون قرب غوادالاخارا، عاصمة ولاية خاليسكو في غرب البلاد، والتي تشهد نزاعات مرتبطة بتجارة المخدرات.

قال روبرتو لوبيز أمين عام حكومة ولاية خاليسكو خلال مؤتمر صحافي إن قائد الوحدات الخاصة في الشرطة البلدية إدواردزو بلازولا، الذي يعتبر ثالث أكبر مسؤول في شرطة المدينة، كان خارجًا من منزله في تونالا (ضاحية غوادالاخارا) يرافقه ثلاثة شرطيين حين باغتهم مسلحون على متن سيارتين، وأمطروهم بالرصاص، مما أسفر عن مقتل الشرطيين الأربعة جميعًا.

أضاف إنه تم فتح تحقيق لإلقاء القبض على مرتكبي هذا "الهجوم الجبان". من جهته قال أحد شهود العيان لوكالة فرانس برس طالبًا عدم نشر اسمه، خشية أن يتم الانتقام منه، "كان إطلاق النار غزيرًا. كانوا سبعة مسلحين على متن شاحنة صغيرة بيضاء وسيارة".

وبحسب رئيس بلدية المدنية إنريكي إيبارا، فإن المسؤول الأمني الراحل حقّق انتصارات عديدة ضد الجريمة المنظّمة، وقد نجح في "إعادة إرساء دولة القانون والسلام" في العديد من أنحاء المدينة.

وتهزّ المكسيك أعمال عنف وحشية مرتبطة بتجارة المخدرات، التي يبلغ حجمها مليارات الدولارات، وقد سجّلت في هذا البلد 25.339 جريمة قتل في العام الماضي.
&