إيلاف من دبي: ربما من أقسى ما يمكن أن يحصل لإنسان أن يدفن ولده. لكن، بشجاعة كبيرة، قررت أنجيلا كينكي، المذيعة الأميركية في "كليو تيفي" في ساوث داكوتا، أن تقرأ بنفسها تقريرًا عن وفاة ابنتها إيميلي الشابة جراء تناولها جرعة زائدة من المخدرات. قرأت &التقرير بتأثر بالغ ناعية ابنتها &(21 عامًا) المتوفية &في مايو الماضي، ونشرت التقرير على حسابها في "توتير"، فلاقى انتشارًا واسعًا.

&

جرعة زائدة

في اليوم الذي اكتشفت فيه كينيكي أن ابنتها توفيت جراء جرعة زائدة من مخدر فنتانيل، كانت تعمل على تحقيق استقصائي حول وباء الأفيون. تقول في تقرير نشرته شبكة سي بي أس الأميركية: "يومها، تلقيت مكالمة محمومة من والدها يقول لي إنه يعتقد أن إميلي في حالة يرثى لها جراء جرعة زائدة، ويجب أن &أحضر حالًا، لا أستطيع أن أصف ما يشبه سماع هذه الكلمات".

كانت كينيكي &تغطي بأخبارها أزمة تفشي الأفيون منذ نحو 10 أعوام. وهي فقدت ابنتها بسبب هذا التفشي منذ أربعة أشهر. وعندما عادت إلى العمل في وقت سابق من هذا الأسبوع، شاركت قصتها مع مشاهدي المحطة حيث&تعمل، آملة أن تنقذ بذلك حياة الآخرين. ففي يوم الجمعة الماضي، تحدثت إلى شبكة سي بي أس عن مهمتها للحد من إدمان الأفيون ومشتقاته، ولماذا شعرت بأنها ملزمة بمشاركة قصتها المؤلمة هذه.

شيء مفيد

قالت: "ظننت أنني أستطيع أن أترك هذه الخسارة لتدمرني، أو أستطيع أن أفعل شيئًا مفيدًا حيال ذلك. طوال مسيرتي المهنية، طلبت من الكثير من الأهل التحدث إليّ وإلى آخرين ممن يشعرون بالحزن بسبب ظروف فظيعة ومأساوية مروا بها. وفكرت... لا بد لي من الحديث عن ذلك، فلدي التزام بالتحدث عن ذلك. السبب الأول وراء ذلك هو محو وصمة العار المحيطة بالإدمان، خصوصًا استخدام الهيروين والمواد الأفيونية".

اضافت كينيكي: "أنا أشعر فحسب بأنني مضطرة إلى إخبار الجميع بأن ما حدث لابنتي يمكن أن يحدث لهم، ويمكن أن يحدث لأطفالهم."

وتابعت كينكي حديثها: "كنت أعرف أن ابنتي تعاني مشكلة ما. في ذلك اليوم، كنا نخطط للتدخل. لم أكن أعرف أي مخدر كانت تتعاطى. وأعتقد أننا نحتاج إلى المزيد من الوعي لا أكثر، بدلاً من إطلاق الأحكام، وأنا أحاول أن أفعل ما بوسعي لإحداث تغييرات في مجتمع بلدي، لأحصل على المساعدة التي يحتاجها الناس، وهذا كل ما يمكنني فعله".

وختمت: "اضطررت إلى السير على خط رفيع جدًا بين محاولة مساعدتها ومحاولة التحدث إليها وإبعادها عن المخدرات. لذلك، كنت دائماً أحاول الاقتراب منها بحب، وكنا نعمل الكثير لمساعدتها، لكن يبدو أننا تأخرنا في ذلك".

أعدت "إيلاف" هذا التقرير عن شبكة سي بي أس. الأصل منشور على الرابط التالي:
https://www.cbsnews.com/news/news-anchor-angela-kennecke-shares-personal-story-of-loss-to-opioid-epidemic/