: آخر تحديث

قطار الحرمين السريع ينطلق تجارياً الشهر المقبل

الرياض: أعلن رئيس هيئة النقل العام الرئيس العام المكلّف للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية، رميح الرميح، أن قطار الحرمين السريع سينطلق تجارياً اعتباراً من مطلع الشهر المقبل.

وأضاف أنه تم اعتماد تسعيرة تذاكر قطار الحرمين من مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية برئاسة وزير النقل نبيل العامودي، وذلك بعد الاتفاق مع مشغل المشروع التحالف الإسباني «تحالف الشعلة»، وبالتزامن مع قرب موعد إطلاق التشغيل الرسمي للقطار.

وأوضح في بيان صحافي اليوم الخميس، أن اعتماد هذه التسعيرة روعي فيه اختيارات المسافرين عبر درجة الضيافة ودرجة الأعمال... مشيرا إلى أن أسعار التذاكر لقطار الحرمين السريع تتنوع تبعاً للدرجة وحسب وجهة المسافر.

ويبدأ سعر الرحلة بين محطتي الركاب في السليمانية بجدة ومكة المكرمة من 40 ريالاً لدرجة الضيافة، و50 ريالاً لدرجة الأعمال، بينما تبدأ من 150 ريالاً للرحلة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة على درجة الضيافة، و250 ريالاً لدرجة الأعمال.

وأفاد رئيس هيئة النقل العام، بأنه تقرّر أن تكون هذه الأسعار خاضعة لتخفيض بمقدار 50 في المائة على درجتي الضيافة والأعمال لمدة شهرين ابتداء من شهر أكتوبر القادم.

من جانبه، بين مدير عام مشروع قطار الحرمين السريع المهندس محمد فدا أن الموقع الخاص بقطار الحرمين السريع سوف يتيح للمسافرين إمكانية الحجز وشراء التذاكر خلال أكتوبر 2018م، مفيداً بأن هذا سيتزامن أيضا مع إطلاق تطبيق خاص بالقطار ومخصص للراغبين بشراء التذاكر عبر الأجهزة الذكية.

وتحتضن جميع المحطات عدة مرافق من بينها صالات مخصصة للمسافرين على درجة الأعمال، ومركز للنقل العام، ومهابط طائرات عمودية، ومواقف للسيارات، ومحطات للدفاع المدني، ومساجد، ومساحات استثمارية وتجارية تلبي كافة احتياجات المسافرين في مختلف المواسم.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الإمارات تحذر من
  2. بعد الزيادة في ثمن الورق... هل تريد الحكومة قتل الصحافة المغربية؟
  3. الإمارات تتهم البريطاني هيدجز بالتجسس
  4. تقارير: خاشقجي قضى نتيجة تحقيق خاطئ بلا إذن
  5. أكراد سوريا يرفضون تهديدات دمشق
  6. السعودية تشرع في استدعاء أسماء سعودية تواجدت في تركيا إبان حادث خاشقجي
  7. الرئيس اليمني يقيل رئيس الحكومة على خلفية التدهور الاقتصادي
  8. الأطباء في بريطانيا يعالجون الشعور بالوحدة بدروس الرقص
  9. البحرين تشارك بوفد رفيع المستوى في منتدى الاستثمار بالرياض
  10. هندوراس تتحدى ترمب!
  11. فريق التحقيق المشترك يبدأ عمله بشأن اختفاء خاشقجي
  12. القضاء الاداري العراقي يعيد رئيس الحشد الشعبي لمناصبه
  13. ترمب: بومبيو سيلتقي الملك سلمان لبحث قضية خاشقجي
  14. إيران: لا تعليق لدينا على اختفاء خاشقجي
  15. قراء
  16. الملك سلمان يأمر بإجراء تحقيقات داخلية حول اختفاء خاشقجي
في أخبار