: آخر تحديث
ولي العهد الأردني السابق ينتقد قانون ضريبة الدخل وتفشي الفساد

حمزة بن الحسين ينتقد الحكومة علانية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: على غير العادة، وللمرة الأولى في تاريخ الدولة الأردنية، يبادر أميران لتوجيه انتقادات لقوانين أو قرارات رسمية تصدرها الحكومة، والأمر يخص القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل المثير للجدل والإدارات الفاشلة للقطاع العام. 

ونشر الأمير الأردني حمزة بن الحسين، شقيق العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وولي العهد السابق تغريدة في حسابه على موقع "تويتر"، صباح الثلاثاء، يتنقد فيها بصورة غير مباشرة قرار الحكومة الأردنية إقرار مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد.

وقال الأمير حمزة (38 عاما) وهو عقيد في الجيش الأردني، في تغريدته التي جاءت بعد تغريدة للأمير علي بن الحسين: "ربما يجب أن تكون البداية بتصحيح نهج الإدارة الفاشلة للقطاع العام، وإجراء جدي لمكافحة الفساد المتفشي ومحاسبة جادة للفاسدين، وإعادة بناء الثقة بين المواطن والدولة، وليس بالعودة لجيب المواطن مرارا وتكرارا لتصحيح الأخطاء المتراكمة، إلا إذا كان القصد دفع الوطن نحو الهاوية".

وكان مجلس الوزراء أقر للمرة الأولى في 21 مايو مشروع قانون ضريبة الدخل وأحاله إلى مجلس النواب للتصويت عليه. ويوم الإثنين أحال المجلس التعديلات إلى مجلس النواب للمافقة عليها في جلسته الاستثنائية الحالية.

وكان مشروع القانون المعدل واجه حركة احتجاجات واسعة في عموم البلاد، ما حدا بالعاهل الأردني إلى إقالة رئيس الوزراء هاني الملقي في الرابع من يونيو وتعيين عمر الرزاز في مكانه.

وقالت تغريدة الأمير حمزة وهو نجل الملك الراحل من زوجته نور الحسين: "ربما البداية يجب أن تكون بتصحيح نهج الإدارة الفاشلة للقطاع العام، وإجراء جدي لمكافحة الفساد المتفشي، ومحاسبة جادة للفاسدين، وإعادة بناء الثقة بين المواطن والدولة، وليس بالعودة لجيب المواطن مراراً وتكراراً لتصحيح الأخطاء المتراكمة، إلا إذا كان القصد دفع الوطن نحو الهاوية".

وكان الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم ورئيس مركز الأزمات، قال في تغريدة له مقطعاً لمناظرة سياسية من المسلسل السياسي الأميركي "The West Wing"، يتحدث عن تخفيض الضرائب من قبل الحكومات، وأنه الحل الوحيد من أجل تحسن الاقتصاد في اَي دولة.

وأضاف المقطع أن الضرائب قتلت أي بصيص أمل في دول العالم الثالث لانتعاش تلك الدول حيث تبقى تحت رحمة القروض والهبات، فيما مواطنو تلك الدول سيبقون يدفعون طول حياتهم.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. واشنطن ترسل ألف جندي إضافي إلى الشرق الأوسط
  2. البرلمان العربي يناقش سبل تحقيق الأمن المائي والغذائي
  3. مجلس الأمن الدولي يدين بشدة استهداف الحوثيين لمطار أبها
  4. صور جديدة تدين إيران في الهجوم على ناقلتي النفط
  5. أوروبا تتقدم باتجاه بناء مقاتلتها
  6. مرسي... من أول رئيس إسلامي لمصر إلى الموت خلال محاكمته
  7. قطع الانترنت لم يخرس المحتجين في السودان
  8. برنامج الأغذية العالمي يندّد بتلاعب الحوثيين بالمساعدات الغذائية
  9. أمير قطر ينعى محمد مرسي
  10. قرية في فلوريدا تستنفر لدعم حملة ترمب الانتخابية
  11. رئيس الاركان الجزائري يرفض تشكيل حكومة انتقالية
  12. العراق يُوثق دور اليهودي ساسون حسقيل في بناء نظامه المالي
  13. وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي
  14. مراهقون يصنعون طائرة للقيام برحلة من جنوب افريقيا إلى مصر
في أخبار