الرياض: وصلت اليوم إلى محافظة المهرة اليمنية أولى طلائع الجسر الجوي الإغاثي المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة المنكوبين جراء العاصفة المدارية "لبان" التي ضربت معظم مديريات المحافظة خلال الأيام الماضية، كما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)

وكان في استقبال المساعدات التي وصلت جوًا عبر طائرتين إلى مطار الغيظة، وزير الدولة اليمني محمد عبدالله كدة، وعدد من مسؤولي السلطة المحلية بالمحافظة، ورافقها فريق من مركز الملك سلمان للإغاثة.

وسيباشر الفريق خلال الساعات القادمة نقل المساعدات التي تشتمل على 20 طنًا من السلال الغذائية، إلى المناطق المحاصرة جراء الفيضانات والسيول.

&

&

وأشاد وزير الدولة اليمني محمد عبدالله كدة بتدخلات السعودية ممثلة بالمركز لإغاثة المنكوبين، مثمنًا الاستجابة السريعة لنداء الاستغاثة الذي أطلقته الحكومة اليمنية والسلطة المحلية بالمحافظة.

يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة سيّر قافلة برية عبر منفذ الوديعة الحدودي تحمل على متنها 125 طنًا من السلال الغذائية الأساسية للمتضررين من العاصفة.

&

&

وضربت العاصفة "لبان" محافظة المهرة اليمنية، وأعلن مكتب تنسيق الشؤون&الإنسانية التابع للأمم المتحدة (أوتشا) ان أكثر من 2000 عائلة تأثروا بسبب الفيضانات التي شهدتها المنطقة.

وقتل شخصان على الأقل وأصيب 33 آخرون بجروح في اليمن بسبب العاصفة المدارية.&