تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث

وزير العدل السعودي: القضاء مستقل وحادث خاشقجي سيأخذ مجراه

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

أعلن وزير العدل السعودي رئيس المجلس الأعلى للقضاء، الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، السبت، أن التوجيهات والقرارات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على إثر الحادث المؤسف والأليم الذي أودى بحياة المواطن جمال خاشقجي، تأتي استمراراً لنهج الدولة في ترسيخ أسس العدل، وفق شريعتنا السمحة، واهتمام القيادة بمواطنيها كافة والحرص على سلامتهم ورعايتهم في أي مكان.

وشدد على أن القضاء في المملكة يتمتع بالاستقلالية الكاملة للتعامل مع القضية التي وقعت على أرض سيادتها للمملكة، مشيرا إلى أن القضية ستأخذ مجراها النظامي المتبع في المملكة وستصل للقضاء بعد اكتمال المتطلبات.

وأضاف حسبما نشر موقع "العربية.نت" أن إقامة العدل هو نهج المملكة العربية السعودية الدائم الذي لن تحيد عنه، وهو من أهم مرتكزاتها عبر تاريخها المجيد منذ تأسيسها وحتى يومنا الحاضر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، نقلا عن وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأكد أن المؤسسة العدلية في المملكة تأسست على مبادئ الشريعة الإسلامية، وقيم العدل التي قامت عليها هذه البلاد المباركة واضعةً نُصب عينيها تطبيق أحكام الشرع الحنيف الذي يأمر بإقامة العدل وإحقاق الحق وإرساء قيم العدالة، وما زال خادم الحرمين الشريفين وولي عهده هما الداعمان للمؤسسة العدلية للوقوف في وجه كل من أراد الإساءة للوطن أو الإضرار بحقوق المواطنين كائناً من كان.

وقال: نحن كمواطنين سعوديين نفخر ونفاخر بولاة أمرنا الذين لم يدخروا جهداً أبداً في العناية بالوطن ومواطني هذه الدولة المباركة.

وأوضح وزير العدل أن المملكة ثابتة بعدلها ولن يزعزع ثباتها أي سلوكيات عدائية يمارسها الآخرون بوسائل إعلامية متهورة فاقدة للمهنية والمصداقية، وأن محاسبة أي مقصر كائناً من كان ليست جملة تقال بل هي حقيقة مفعلة وواقع مطبق تتعامل بها المملكة والشواهد كثيرة في ذلك.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. أول محطة نووية عائمة تتحضر لعبور مياه القطب الشمالي
  2. لمواجهة هجمات إسرائيلية .. العراق يُعزز دفاعاته الجوية
  3. بوتين يتوعد
  4. لا تغيير في الدعم البريطاني للاتفاق النووي مع إيران
  5. إيران تعلن إحباط مؤامرة لإطاحة الدولة
  6. الترويكا تهنىء حمدوك
  7. كيف يهدد التغير المناخي مستقبل مصر؟
  8. توتر وانقسامات مرتقبة خلال قمة مجموعة السبع
  9. هل خرج بوريس جونسون عن حدود اللياقة خلال زيارته لفرنسا؟
  10. قوات النظام السوري تحاصر نقطة المراقبة التركية جنوب إدلب
  11. ضغوط دولية على الرئيس البرازيلي بسبب حرائق الأمازون
  12. الحشد: تصدينا لطائرة مسيرة ومنعنا مهمتها التجسسية
  13. ثلاث مراهقات يقتلن والدهن الذي أساء معاملتهن وتحرش بهن لسنوات
  14. صحيفة: إسرائيل قصفت مستودعا للأسلحة في العراق
  15. يوتيوب يحجب قنوات استهدفت احتجاجات هونغ كونغ
  16. الحملات السياسية ضد الفساد مستمرة في لبنان
في أخبار