قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أشادت الإمارات، وهي حليف خليجي رئيس للسعودية، السبت بقرارات العاهل السعودي الملك سلمان عبد العزيز حول قضية الصحافي جمال خاشقجي، الذي أكدت الرياض للمرة الأولى وفاته في قنصليتها في اسطنبول، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية.

إيلاف: اشادت الإمارات "بتوجيهات وقرارات خادم الحرمين الشريفين... بخصوص الحادث المؤسف والأليم الذي أودى بحياة المواطن السعودي جمال خاشقجي رحمه الله" كما جاء في بيان أورته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

وأثنى وزير الخارجية والتعاون الدولي الاماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان في البيان على ما أولاه العاهل السعودي من "اهتمام كبير وحرص بالغ على تحري الحقيقة في هذا الموضوع، وهو ما تجسد في توجيهاته وقراراته بكل شفافية وعدل وبما يكفل المحاسبة القانونية العادلة".

أكّدت الرياض للمرة الأولى فجر السبت، أنّ الصحافي السعودي جمال خاشقجي توفي في قنصليتها باسطنبول اثر وقوع شجار و"اشتباك بالأيدي" مع عدد من الأشخاص داخلها.

بالتزامن مع الاعلان، أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بإعفاء نائب رئيس الاستخبارات العامة أحمد عسيري والمستشار في الديوان الملكي برتبة وزير سعود القحطاني، وكلاهما مقرب من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، إضافة إلى مسؤولين آخرين في جهاز الاستخبارات، فيما ذكرت الرياض أنّها أوقفت 18 سعوديا على ذمة القضية، وفق ما جاء في بيان رسمي نقلته وكالة الأنباء السعودية.