: آخر تحديث
لا أوامر عليا بالقتل ولا بالخطف

مصدر مطلع على التحقيق: ولي العهد السعودي لم يكن على علم بوفاة خاشقجي

إيلاف: نقلت وكالة "رويترز" للأنباء فجر السبت عن مصدر سعودي مطلع على التحقيقات في موت الصحافي جمال خاشقجي قوله إن "ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لم يكن لديه علم بهذه العملية المحددة التي أسفرت عن موت خاشقجي في مبنى القنصلية السعودية في اسطنبول"

وقال المسؤول الذي تحدث شريطة عدم نشر اسمه "لم تصدر لهم أوامر بقتله أو حتى بالتحديد خطفه". مضيفا أن هناك أمرا دائما بإعادة المنتقدين إلى السعودية.

وأعلن النائب العام السعودي فجر السبت أن التحقيقات أظهرت وفاة خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في اسطنبول.

كما أوضح البيان أن المناقشات التي تمت بين خاشقجي وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي ما أدى إلى وفاته.

إلى ذلك، أكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصاً جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيداً للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

ولاحقاً أوضح مصدر سعودي أيضاً، أن التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة أظهرت قيام المشتبه بهم بالتوجه إلى إسطنبول لمقابلة خاشقجي وذلك لظهور مؤشرات تدل على إمكانية عودته للبلاد.

كما كشفت نتائج التحقيقات الأولية أن المناقشات التي تمت مع خاشقجي أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول من قبل المشتبه بهم لم تسر بالشكل المطلوب وتطورت بشكل سلبي أدى إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي بين بعضهم وبين خاشقجي، وتفاقم الأمر مما أدى إلى وفاته ومحاولتهم التكتم على ما حدث والتغطية على ذلك.


عدد التعليقات 7
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. كلم العاقل
د. ليث نعمان - GMT السبت 20 أكتوبر 2018 04:49
بما لا يعقل فان صدّق فلا عقل له. اذا كان القصد هو التحقيق مع خاشقجي ما الحاجة لخمسة عشر رجلاً ضمنهم اخصائي طب عدلي و يصطحبون منشار عظام؟
2. علي السلطات السعوديه وخاصة
dara - GMT السبت 20 أكتوبر 2018 08:17
علي السلطات السعوديه وخاصة ولي العهد أن لايستسلم لارادة اردوغان حيث يستغل توترات بين الدول العربيه والخليجيه لاغراضه الخبيثة ونحن نعرف ما هو طلبات اردوغان في الأول قبل الأخير ألا وهو قطع علاقة السعوديه وخلق فتنة مع أمريكا لكي يتفرد بعلاقة فريدة مع أمريكا ويصبح مختار أمريكا في الشرق الأوسط من جهة ويدعم دولة قطر فقط لايذاء المملكة والان يضخم مسألة الكاتب خاشقجي المواطن السعودي ، أنا لو مكان المملكة ممثلا بجلالة الملك أقطع كل علاقاتي مع تركيا واسحب سفارتي وقنصليتي من أنقرة واسطمبول هل يوجد أكبر من هذه الفتنة بمجرد تسجيل صوتي ويمكن أن يكون مدبلج ، واذا استسلم المملكة لهكذا تسجيل صوتي فغدا أي تسجيل صوتي من أسانج أو غيره عن طريق فديو وبالصوت والصورة يهدد به أفراد من عائلة المالكة ويأخذ ملاين أن لم يكن مليارات ، هل هي فوضي ، فالمملكة لديها دول أمثال العراق ومصر وامريكا واوروبا وكافة دول العالم فمن هو اردوغان لكي يتصل بجلالة الملك شخصيا ولكي يبتز العائلة المالكة خادم الحرمين أصلا على جلالة الملك عدم الرد علي المكالمة
3. قويه
علي - GMT السبت 20 أكتوبر 2018 08:17
معقول
4. قوية
خاشقجي - GMT السبت 20 أكتوبر 2018 08:25
ظهور مؤشرات تدل على إمكانية عودته للمملكة ؟؟!!!هل يستدعي الأمر أن يكون فريق الإقناع لعودته وجود طبيب شرعي !!!
5. اين الجثه
ابو ياسر الموسوي - GMT السبت 20 أكتوبر 2018 08:33
ماهو سبب الشجار ؟ وهل الشجار يؤدي الى الموت ؟ والاهم اين الجثه !!!!!
6. تشاجر و حصل سؤ تفاهم
شيعي سعودي - GMT السبت 20 أكتوبر 2018 09:35
انا اثق بالقضاء السعودي و بملكه وولي عهده حفظه الله و كل ما يقال عن مقتله هو هراء و كذب فالرجل المتوفي تشاجر و حصل سؤ تفاهم ادى الى وفاته رحمه الله.
7. لماذا حاول
محمد بن ناصر - GMT السبت 20 أكتوبر 2018 12:51
وأعلن النائب العام السعودي فجر السبت أن التحقيقات أظهرت وفاة خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في اسطنبول !!! اللي يســمع مثل هذا الكلام ولا يعرف تفاصيل القضيه يفكر إنه خاشقجي كان قاعد في صالة الإنتظار في القنصليه ينتظر إنهاء إجراءات أوراقه ووقع بينه وبين بعض المراجعين الســعوديين في القنصليه شـــجار أدى إلى وفاته.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. اضطرابات كبيرة في الملاحة الجوية في تونس
  2. مسؤول مغربي: الربيع العربي جعل المنطقة العربية ضمن الأخطر عالميا
  3. طهران تتجاهل شكرًا من بريطانيا!
  4. سودانيات يجدن في تحرك الشارع فرصة للمطالبة بحقوقهن
  5. سجال ثلج الأقصى والغاز الإسرائيلي!
  6. تجار الرباط يخوضون إضرابا عاما احتجاجا على القانون الضريبي
  7. رئيس جنوب السودان: مصر كانت ومازالت وطنًا لنا
  8. فتاوى أزهرية للحدّ من ظاهرة تزايد الطلاق في مصر
  9. معرض عالمي حول الفن الهولندي في اللوفر أبوظبي
  10. التظاهرات مستمرة في السودان بعد شهر على إنطلاقها
  11. فرنسا تطلب من مجلس إدارة رينو تعيين رئيس له خلفًا لغصن
  12. توثيق عملية
  13. محامي ترمب يهز واشنطن ويقر بالتواطؤ مع روسيا
  14. حكومة تصريف الأعمال في لبنان باقية في الفترة المقبلة
  15. غصن يستأنف قرار رفض محكمة يابانية إخلاء سبيله بكفالة
  16. يوتيوب يحظر التحديات والمقالب الخطرة
في أخبار