الرباط: بعد أربعة أيام متتالية من احتجاجات التلاميذ ضد قرار الحكومة في عدد من المدن المغربية، تظاهر اليوم الأحد، المئات في مسيرة احتجاجية بالرباط، معبرين عن رفضهم قرار ترسيم التوقيت الصيفي طيلة السنة، كما طالبوا بإطلاق سراح معتقلي الحراك الشعبي بكل من الريف وجرادة.

وطالب المتظاهرون الغاضبون الحكومة ب"التراجع الفوري عن القرار"، الذي عدوه "تعسفيا ولم يستشير فيه الشعب"، معبرين في شعارات غاضبة عن سخطهم من الحكومة ورئيسها سعد الدين العثماني.

كما طالب المحتجون في الشعارات التي رددوها في المسيرة بتحقيق العدالة الإجتماعية وإطلاق سراح جميع المعتقلين على خلفية الحراك الشعبي الذي عاشته مجموعة من المناطق المغربية، من أبرزها منطقة الريف( شمال البلاد)،بالإضافة إلى جرادة ( شرق ).

وسجلت المسيرة التي دعت لها مجموعة من الهيئات المدنية والسياسة، حضورا لافتا لنشطاء الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وعدد من الحقوقيين الممثلين لهيئات ومنظمات أخرى.

كما شهدت المسيرة حضور أعضاء فعاليات سياسية أخرى، من أبرزها جماعة العدل والإحسان شبه المحظورة، والتي تحرص على إثبات حضورها في مختلف التظاهرات التي تدعو إلى تنظيمها قوى اليسار الراديكالي.