: آخر تحديث
اعتبرت الأكثر دموية منذ عام 1933

حرائق كاليفورنيا تودي بحياة 29 شخصًا

أودت الحرائق التي تجتاح كاليفورنيا بحياة 29 شخصًا على الأقلّ، وهو العدد نفسه من الضحايا الذين قضوا في الحريق الأكثر دمويّة في هذه الولاية الأميركيّة في العام 1933، وفق ما أعلن كوري هونيا شريف منطقة بوت الأحد. 

إيلاف: أوضح هونيا في مؤتمر صحافي "اليوم، عثرنا على رفات ستّة أشخاص إضافيّين، ما يرفع العدد الإجمالي الحالي للقتلى إلى 29".

تلقى أكثر من 250 ألف شخص أوامر بإخلاء منازلهم في منطقة واسعة قرب ساكرامنتو، عاصمة الولاية الواقعة في غرب الولايات المتحدة، وفي منتجع ماليبو البحري الشهير.

ويحاول رجال الإطفاء إخماد الحرائق، التي اندلعت في طرفي الولاية من مقاطعة بوت، الواقعة عند سفوح جبال سييرا نيفادا، حيث تنتشر الحرائق الأكبر، وفي منطقة لوس أنجليس.

تحتاج أسابيع
يستعدّ رجال الإطفاء، الذين يحاولون إخماد حريق لوس أنجليس، إلى "عودة رياح منطقة سانتا آنا الخطيرة التي قد تساعد على امتداد ألسنة اللهب"، بحسب بيان للسلطات.

وأصبحت الحرائق، التي اندلعت الخميس، وغذّتها رياح عنيفة، الأكثر تدميرًا في تاريخ كاليفورنيا، مع اشتعال أكثر من 6700 مبنى، بينها مستشفى ومنازل في مدينة باراديس، التي تعدّ 27 ألف نسمة شمال ساكرامنتو. ويقدر عناصر الإطفاء أن السيطرة الكاملة على الحرائق ستستغرق نحو ثلاثة أسابيع. 
 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. éviter le pire
mehdi mountather - GMT الإثنين 12 نوفمبر 2018 11:12
Fire in California punishment of ALLAH if Donald Trump and the Americans convert to Islam on 12.11.2018 ALLAH puts an end to these fires in California by the rain and puts an end windward if Donald Trump and the Americans do not convert to the Islam ALLAH exterminates California and other states by fires stronger wind and fire tornadoes.Incendie en Californie punition d' ALLAH si Donald Trump et les américains convertissent a l'islam le 12.11.2018 ALLAH met fin a ces incendies en Californie par la pluie et met fin en vent si Donald Trump et les américains ne convertissent pas a l'islam ALLAH extermine la Californie et les autres états par les incendies vent plus fort et les tornades de feu.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. عائلة شاب من ذوي الإعاقة تكتشف شعبيته في أوروبا بعد وفاته
  2. قمة بين الملك سلمان والرئيس السيسي في شرم الشيخ
  3. ناسا تؤكّد: نقتربُ من اكتشاف حياة خارج الأرض
  4. سلطات بريطانيا قلقة من انتشار مقاهي الشيشة
  5. غوايدو يعلن دخول شحنة أولى من المساعدات إلى فنزويلا
  6. طهران: احتجاز جندي المارينز لا علاقة له بالتجسس
  7. نساء الخلافة... من زوجات
  8. صدامات وانشقاقات عسكرية على الحدود بين فنزويلا وكولومبيا
  9. بريطانيا تؤكد أهمية
  10. الرئيس السوداني يعيّن عوض إبن عوف نائبا أول له
  11. وزراء يهددون ماي بالإستقالة لإفشال بريكسيت بلا اتفاق
  12. مراسل واشنطن بوست رضايان يستذكر فترة سجنه في إيران
  13. الملك سلمان على رأس وفد السعودية إلى القمة العربية الأوروبية
  14. الحزب الحاكم للمعارضة الجزائرية: أحلاما سعيدة وصح النوم!
  15. خاص
  16. المعارضة السودانية تتحدّى إعلان حالة الطوارئ
في أخبار