عمان: قرر مدعي عام عمان الإثنين توقيف ناشر أحد المواقع الإخبارية الأردنية ومحررة في الموقع على خلفية نشر الموقع صورة اعتبرت "مسيئة" للمسيح، وأثارت جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة.

وأصدر المدعي العام قرارا بتوقيف الإعلامي الشهير محمد الوكيل ناشر موقع "الوكيل الإخباري" وإحدى المحررات في الموقع "أسبوعا على ذمة التحقيق"، على ما افاد مصدر قضائي لوكالة فرانس برس.

وأوقف الوكيل وزميلته للتحقيق بتهمة "إثارة النعرات الطائفية التي تتراوح عقوبتها في حال الإدانة الى السجن ما بين 6 أشهر إلى ثلاث سنوات"، بحسب المصدر.

وكان موقع "الوكيل الإخباري" نشر قبل أيام على صفحته لوحة العشاء الأخير للفنان الايطالي ليوناردو دا فينشي تم التلاعب فيها بحيث يظهر الشيف التركي نصرت غوكشيه يقف خلف السيد المسيح وهو يؤدي حركته الشهيرة برش الملح على العشاء المقدم امام السيد المسيح.

وتظهر في الصورة أيضا قدم أحد تلامذته وقد وشم على ساقه صورة لوجه المسيح.

وللوحة العشاء الأخير رمزية مقدسة في الإيمان المسيحي فهي ترمز إلى عملية فداء المسيح للبشر عبر بذل جسده ودمه على الصليب للخلاص، وقدم المسيح على العشاء الأخير مع تلاميذه الخبز (الذي رمز إلى جسده) والخمر (الذي رمز إلى دمه).

وكان الوكيل، الذي يقدم برامج لعدة محطات اذاعية، رفع الصورة وقدم اعتذارا مسجلا عن الصورة المنشورة، مشيرا إلى أن إحدى المحررات المتدربات وقعت في "خطأ" غير مقصود عبر نشر هذه الصورة وذلك قبل إستدعائه من قبل وحدة "الجرائم الالكترونية" في الأمن العام.

ويشكل المسيحيون حوالى 6 بالمائة من سكان الاردن البالغ عددهم حوالى 6,6 مليون نسمة.