: آخر تحديث

مادورو يتهم الولايات المتحدة والبرازيل وكولومبيا بتنفيذ خطة لاغتياله

كراكاس: اتهم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الأربعاء الولايات المتحدة بتنفيذ خطة "لاغتياله" بمساعدة الحكومتين اليمينيتين في البرازيل وكولومبيا.

واتهم مادورو في مؤتمر صحافي أمام وسائل الإعلام الأجنبية في كراكاس، بشكل مباشر مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جون بولتون، بأنه يقود مشروعًا يهدف إلى نشر الفوضى في فنزويلا من أجل إسقاط حكومته.

وقال إن "جون بولتون عيّن أخيرًا على رأس المشروع، المؤامرة، لنشر العنف في فنزويلا، والسعي إلى تدخل عسكري أجنبي، لتنفيذ انقلاب، وفرض ما يسمونه مجلس حكومة انتقالية"، مؤكدا أنه يعتمد في معلوماته على "مصادر دولية متطابقة".

وأكد الرئيس الفنزويلي أيضًا أن حكومته "تملك معلومات جيدة" تفيد أن بولتون ينفذ "مهمات من أجل أعمال استفزازية عسكرية على الحدود". وكان مادورو أكد الأحد أن الولايات المتحدة بدأت بتنفيذ خطة للإطاحة به بمساعدة كولومبيا، لكنه لم يسم البرازيل.

وكان بولتون أجرى مشاورات في 29 نوفمبر في ريو دي جانيرو مع جاير بولسونارو، في أول لقاء على مستوى عال بين الولايات المتحدة والرئيس اليميني القومي المنتخب في البرازيل. وسيتولى بولسونارو مهامه في الأول من يناير.

قال مادورو أيضًا إن "القوى العسكرية في البرازيل تريد السلام. لا أحد يريد أن تشارك حكومة جاير بولسونارو المقبلة في مغامرة عسكرية ضد الشعب الفنزويلي".

وسيبدأ الرئيس الاشتراكي البالغ من العمر 55 عامًا ولاية ثانية من ست سنوات في العاشر من يناير بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 20 مايو، واعتبرتها المعارضة غير شرعية. ولم تعترف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ومعظم دول أميركا اللاتينية بنتائج الانتخابات.

وفي نهاية سبتمبر، قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إنه "يمكن الإطاحة بسرعة كبيرة" بمادورو "إذا قرر العسكريون القيام بذلك".
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الآلاف يتظاهرون في تركيا دعماً لنائبة موالية للأكراد
  2. ماردوخ يريد لصحفه أن تتقاسم المحتوى والعاملين
  3. أكراد سوريا يكشفون لـ
  4. نجاح قمة ترمب - كيم الثانية مرهون بتحقيق نتائج ملموسة
  5. قيود جديدة على حرية الصحافة والتعبير في مصر
  6. الإغلاق الحكومي الأميركي بات يؤثر على عمل القضاء
  7. دعوات لانقاذ البصرة واعتبارها منكوبة وأن يديرها عبد المهدي
  8. إيران تهاجم المجموعة الدولية FATF
  9. تقرير أممي: الحوثيون يموّلون الحرب عبر عائدات وقود آت من إيران
  10. هذه أهمية انعقاد القمة الإقتصادية سياسيًا في بيروت
  11. تحقيق في اتهام بريطانيين بنهب آثار كنائس تاريخية في الموصل
  12. الولايات المتحدة تؤكد توقيف صحافية تعمل لدى قناة إيرانية
  13. مولر يصف معلومات موقع إخباري حول كوهين بـ
  14. إيران تصدم أوروبا ... أبناء القارة العجوز على خطى ترمب قريبًا
  15. هذه هي اتجاهات الصحافة ووسائل الإعلام والتكنولوجيا في 2019
في أخبار