صدر اليوم الخميس أمر&ملكي&بتعيين الدكتورة إيمان بنت هباس بن سلطان المطيري مساعدة&لوزير التجارة والاستثمار بالمرتبة الممتازة.&

إيلاف من الرياض: المطيري حاصلة على الدكتوراه&في الكيمياء العضوية الحيوية من جامعة بريستول البريطانية، ثم على الأستاذية في علم الجينات من جامعة هارفرد الأميركية، كما حازت منحة من مؤسسة الملك فيصل الخيرية وجامعة هارفرد لإكمال أبحاثها الجينية.

عملت 3 سنوات في ولاية شيكاغو كباحثة قبل عودتها إلى المملكة لتعمل في القطاع الصحي في شركة أرامكو، حيث تدرجت حتى أصبحت رئيسة الخدمات المساندة في القطاع الصحي لأرامكو.

قادت في السنتين الماضية التحوّل في قطاعات عدة، منها الهيئة العامة للاستثمار، وقبل ذلك وزارة الشؤون الاجتماعية. وكان آخر ما شغلته هو عملها كمستشارة لوزير التجارة والاستثمار ومشرفة عامة للجنة التنفيذية لتحسين أداء الاعمال في القطاع الخاص "تيسير"، وهي أيضًا المنسقة بين منظومة التجارة والاستثمار والبنك الدولي.

يأتي تعيين الدكتورة إيمان استمرارا لدعم وإيصال المرأة السعودية إلى المناصب القيادية في الحكومة السعودية تماشيًا مع توجهات المملكة في دعم المرأة، إضافة إلى مسيرة رؤية 2030.&