: آخر تحديث

حركة 5 نجوم الايطالية تكشف برنامجا مشتركا للحكم

روما: نشرت "حركة 5 نجوم" الايطالية المعارضة للمؤسسات الجمعة على الإنترنت برنامجا مشتركا لائتلافها الحكومي مع الرابطة اليمينية المتطرفة يتنكر لسياسة التقشف من دون التخلي عن اليورو.

وكتب رئيس كتلة "حركة 5 نجوم" لويدجي دي مايو على فيسبوك "اليوم تحددت بصورة نهائية كل مكونات +عقد حكومة التغيير+، انا سعيد جدا. هذه الأيام ال 70 كانت مكثفة فعلا، وحصلت أمور كثيرة، لكننا في النهاية نجحنا في تحقيق ما أعلنا عنه خلال الحملة الانتخابية".

والبرنامج المؤلف من 58 صفحة ويتضمن 30 نقطة، مطروح منذ صباح الجمعة وحتى الساعة 20،00 (18،00 ت غ) لتصويت ناشطي حركة خمس نجوم على الانترنت.

وكانت الرابطة اعلنت من جهتها عزمها على ان تطرح ايضا البرنامج -الذي لم تنشره من جانبها حتى الان- لتصويت ناشطيها السبت والأحد على منصات أقيمت في أنحاء ايطاليا.

ولم يعد "عقد الحكومة" يتحدث عن الخروج من منطقة اليورو، لكنه يتنكر بحزم للتقشف ويراهن على سياسة نمو لخفض الدين العام الايطالي الهائل.

واوضح البرنامج ان "تحرك الحكومة يستهدف برنامجا لخفض الدين العام ليس عبر عائدات تقوم على الضرائب والتقشف، وهي سياسات لم تحقق أهدافها، بل عبر زيادة اجمالي الناتج المحلي من خلال انعاش الطلب الداخلي".

وتحدث عن اجراء "مراجعة مع الشركاء الاوروبيين، في اطار الحوكمة الاقتصادية" بما في ذلك العملة الموحدة "للعودة الى حالة الأصول التي كانت فيها الدول الاوروبية مدفوعة بنية صادقة من اجل السلام والأخوة والتعاون والتضامن".

وفي بلد يضم أكبر نسبة من كبار السن في العالم بعد اليابان، ينوي الطرفان خفض سن التقاعد الذي سيصبح 67 عاما في 2019. وسيصبح ممكنا التوقف عن العمل عندما يبلغ 100 مجموع سنوات العمر وسنوات المساهمة في صندوق الضمان الاجتماعي.

ويتضمن هذا البرنامج الوعدين الرئيسيين حتى بدون جدول زمني: اصلاح ضريبي "شجاع وثوري" مع خفض الضرائب التي يدفعها الافراد والشركات إلى 15 و20% بالنسبة للرابطة، وإقرار "دخل المواطنة" من 780 يورو شهريا بالنسبة لحركة خمس نجوم.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ماي تدشن مشوارا ماراثونيّا جديدا
  2.  رجال دين ينتفضون ضد سياسة ترمب… واعتقال 32 منهم
  3. أف 16 العراقية تضرب
  4. 50 شركة أميركية تبحث في بغداد عن استثمارات في الطاقة
  5. ناسا:
  6. السعودية تؤكد حرص قادة دول مجلس التعاون على تعزيز العمل الخليجي
  7. مصر تفرض قيودا على بيع السترات الصفراء للأفراد
  8. رئيس غوغل يرد على اتهامات ترمب بالتحيز ضده
  9. تحقيق مصري بعد أنباء عن تعري سائحين على قمة الهرم
  10. البرلمان البريطاني يصوت على اتفاق بريكست قبل 21 يناير
  11. إكتشاف عالم آخر ينبض بالحياة في باطن الأرض
  12. المغرب يفكك خلية موالية لـ
  13. إيران تؤكد إجراء تجربة صاروخية أخيرًا
  14. ما هو دور روسيا في لجم الحرب الإسرائيليّة ضد لبنان؟
  15. الشتاء يهدد حياة مئات الآلاف من أطفال العراق النازحين
في أخبار