: آخر تحديث
خلال اللقاء الأخير وفقاً لكتاب رودز جديد 

ميركل بكت متعدة لأوباما بمواجهة ترمب

واشنطن: نشر نائب مستشارة الأمن القومي في عهد الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، مذكراته في كتاب جديد تحت عنوان “العالم كما هو، أشار فيه إلى اللحظات الأخيرة التي جمعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بأوباما عقب انتهاء ولايته، كاشفا عن عهد قطعته ميركل لأوباما وهي تبكي.

كشف كتاب جديد إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أبلغت الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما خلال اللقاء الوادعي الذي جمعهما في البيت الأبيض في 16 من نوفمبر 2016 إنها ستترشح للفوز بولاية رابعة في بلادها “لمواجهة الرئيس (المنتخب حينها) دونالد ترمب”.

تعهد ميركل 

وأشار الكتاب الجديد لنائب مستشارة الرئيس للأمن القومي في إدارة أوباما،  بن رودز، والذي نشرت صحيفة نيويورك تايمز مقتطفات منه الأربعاء، إلى “إن ميركل أبلغت أوباما خلال اجتماعهما، أنه تشعر أنها ملزمة بالترشح لولاية رابعة في بلادها “لمواجهة ترمب”.

وقال إن ميركل دمعت عينها وهي تودع أوباما بعد انتهاء لقاءهما الرسمي الأخير.

وذكر رودز في مذكراته التي تحمل عنوان “العالم كما هو”،  “إن أوباما علق على تعهد ميركل بالقول إنها ستكون وحيدة تماماً”، في قرارها بمواجهة ترمب.

وكانت المستشارة الألمانية خاضعت الانتخابات التي عُقدت في بلادها في سبتمر الماضي، وفازت بولاية رابعة، وهي من أشد قادة الدول الأوروبيين معارضة لترمب وسياسته.

أوباما في عهد ترمب

وكشف رودز أن أوباما تواصل مع قيادات لدول حليفة للولايات المتحدة بعد انتخاب ترمب ومنها رئيس الوزراء الكندي جستن ترودو “وترجاه بأن يكون مدافعاً بقوة عن القيم الليبرالية”.

وكان ترمب انتقد مرارا ميركل خلال حملته الانتخابية واتهمها “بتعريض أمن بلادها للخطر بعد فتح حدود بلادها أمام اللاجئين السوريين”.

  
 


عدد التعليقات 3
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. دموع التماسيح.
Inkido - GMT الخميس 31 مايو 2018 13:20
في الحقيقة, السيدة ميركل تذكرني بحكامنا العرب اللذين يبررون ضرورة بقائهم على كرسي السلطة بحجة مقاومة اسرائيل والصهيونية العالمية وحجتها مواجهة ترامب... هههههه شيئ مضحك حقاً. السيد ترامب انتخبه الشعب الأمريكي وهناك قيود وحواجز أمامه ويحكم بصعوبة, لأن قراراته يجب أن يصدق عليها بالكونجرس ومجلس الشيوخ... وحتى مركل تحكم وتقرر ولديها سلطات أكثر منه وكلنا نتذكر كيف تجاهلت كل من حولها وسمحت بدخول أكثر من مليون ونصف لاجئ بقرار منها شخصياً(لا أناقش هنا صحة قراراها هذا أو خطأه ) متجاهلة الغضب الشعبي العارم واللذي أدى لصعود التيار اليميني المتطرف بدرجة خطيرة وحتى كثر من أعضاء حزبها وحزب الاشتراكي الديمقراطي حليفها بالحكم انضمو لليمين المتطرف احتجاجاً على طريق اتخاذها وفرضها للقرارات وعزل من يحتج على ذلك. كذلك وجدت نفسها معزولة بين رؤساء دول وحكومات الأتحاد الأوربي لأنها لم تتشاور معهم بهذا الشأن ولأنه يهم ويؤثر مع الزمن على جميع دول الأتحاد. أما أوباما لم يكن أكثر من دمية بيد تنظيم الأخوان العالمي وتم تقييده بشكل كبير بعد ما منح جائزة نوبل للسلام!!!... ولم يفهم أحد لماذا منح تلك الجائزة وما هي أنجازاته خلال سنوات حكمه؟!!! بالعكس تماماً هو السبب خراب دول ماسمي بالربيع العربي المشؤوم.
2. There is no proof
Salman haj - GMT الخميس 31 مايو 2018 14:09
كشف كتاب جديد إن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أبلغت الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما خلال اللقاء الوداعي الذي جمعهما في البيت الأبيض في 16 من نوفمبر 2016 إنها ستترشح للفوز بولاية رابعة في بلادها "لمواجهة الرئيس (المنتخب حينها) دونالد ترمب"...... ... the quote attributed to the writer of the book is not a proven fact, not verified for veracity, and not corroborated by credible sources. .. it just a word of man seeking publicity to sell his book to make money. .. merkel belongs to a dying group of European head of states who countries are sliding downward. Cheers
3. ماما الدواعش ميرکل
حسنين - GMT الخميس 31 مايو 2018 18:15
ماما الدواعش و الإرهابية ميرکل دمرت ألمانيا و تريد تدمير العالم أيضا


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. نتانياهو: إسرائيل ستواصل محاربة إيران في سوريا
  2. بريطانيا تجدد دعمها للتحالف العربي في اليمن
  3. الصحف البريطانية تطالب بضريبة على
  4. حمزة بن الحسين ينتقد الحكومة علانية
  5. السمنة هي التدخين الجديد في التسبب بإصابة النساء بالسرطان
  6. تحديد الثلاثاء المقبل موعدًا نهائيًا لانتخاب رئيس للعراق
  7. غضب أميركي إسرائيلي من تزويد دمشق بـ
  8. ترمب والسيسي يتبادلان المديح والغزل السياسي عبر تويتر
  9. مواجهة مرتقبة حول إيران في خطابين لترمب وروحاني في نيويورك
  10. عون في نيويورك... وهذه الملفات التي يحملها
  11. هل الهدف من إسقاط الطائرة الروسية اغتيال شخصية بارزة؟
  12. مرشح ترمب للمحكمة العليا يؤكد براءته من اتهام التحرش
  13. دخان رمادي في واشنطن... مصير
  14. الاتحاد الأوروبي يلتف على العقوبات الأميركية بحق إيران
  15. التكنولوجيا الرقمية تنقذ
  16. الرئيس التونسي: التوافق مع حزب النهضة انتهى!
في أخبار