: آخر تحديث

الائتلاف السوري يرحب بتنفيذ اتفاق منبج

لندن: رحب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، عبد الرحمن مصطفى، بدخول القوات التركية اليوم إلى منطقة منبج بريف حلب بعد الاتفاق الذي وقعته تركيا منذ حوالي الأسبوعين مع الولايات المتحدة الأميركية.

ورأى مصطفى في بيان، تلقت "إيلاف" نسخة منه، أَن ما حدث "خطوة هامة" لتحقيق الاستقرار في كافة المناطق المحررة، وعودة المهجرين إلى مناطقهم ومنازلهم، والخلاص من كافة التنظيمات الإرهابية التي تحاول سلب إرادة السوريين.

وبعد صد ورد توصلت أنقرة الى اتفاق مع واشنطن على "خارطة طريق" حول مدينة منبج، تضمن إخراج الـ "PYD" منها وتوفير الأمن والاستقرار للمنطقة، وتفعيل عمل المؤسسات الخدمية للسكان ورغبت أنقرة أن يشمل اتفاقها مناطق أخرى الا أنه لا جديد بخصوص هذا الأمر فيما قال الأكراد أن من كان متواجدا من قوات سوريا الديمقراطية في منبج مجرد "مستشارين" وبناء على طلب من الفعاليات والأهالي.

وكشف القيادي المعارض أن الائتلاف الوطني سيساهم في عملية انتخاب المجالس المحلية بمدينة منبج، على غرار ما حدث في منطقة عفرين.
وقال رئيس الائتلاف إن "المجالس المحلية في عفرين هي تحت إشراف الائتلاف الوطني، ونسعى أن ينطبق نفس الأمر على منبج".

ويرغب الائتلاف الوطني أن يمارس دوراً أكبر من خلال الحكومة السورية المؤقتة ووحدة تنسيق الدعم في إدارة كافة المناطق المحررة، باتجاه تفعيل المؤسسات الخدمية للسكان.

وأضاف مصطفى أن هناك مساعي حثيثة لإنشاء مكاتب للائتلاف الوطني في مختلف المدن والبلدات، معتبراً ذلك جزء من "استراتيجيتنا المقررة للاقتراب من حاضنتنا الشعبية والعودة بروح الثورة إلى أوجها حتى نيل الحرية والكرامة وإسقاط نظام الأسد".


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الارهابيون يتحكمون
برجس شويش - GMT الإثنين 18 يونيو 2018 16:32
الائتلاف الوطني السوري ساهم مع النظام في تدمير سوريا و الفتك بالشعب السوري, تركيا دعمت الارهابين ومعظم قيادات الائتلاف الوطني نهجهم ارهابي ولا يختلفون عن النظام السوري المجرم, انهم عملاء لتركيا التي هي عمليا متحالفة مع النظام و روسيا و ايران, والرفاق في الائتلاف الوطني السوري يسلكون سلوك الخداع و التضليل, تركيا سلمت حلب ومناطق كثيرة الى النظام مقابل احتلالها لعفرين, ترحبون باعدائكم, بينما تعادون من حقا حرروا الارض و المدن والمناطق من ارهابيكم الذين كانت تركيا والنظام و ايران يدعمونهم.
2. معارضة ونظام فاشل
ahmad - GMT الإثنين 18 يونيو 2018 18:33
هذا ليس اتلاف المعارضة السورية بل اسمها اتلاف التركي الارهابي في المنطقة ..انا شخصيا كنت ادعم المعارضة السورية ولكن بعد مااكتشفت بانهم يبيعون انفسهم لتركيا كما النظام باع نفسه لايران وروسيا ..لا تركيا تريد الخير لنا كشعب سوري ولا ايران كلهم فقط يريدون مصالحهم في بلدانا ...الله ينتقم منهم


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بنسالم حميش: اللغة العربية تتعرّض لهجمات بأساليب متنوعة
  2. أمراء قطريون في ضيافة جبهة البوليساريو الانفصالية
  3. كيف يمكن مواجهة الفساد المستشري في لبنان؟
  4. مايكل فلين ... الجنرال الذي باع أميركا لـ
  5. الصين تخطط لأول مستعمرة للذكاء الصناعي في العالم
  6. أكبر زيادة في ميزانيات الدفاع عالميًا منذ عشر سنوات
  7. بوتين يتفاخر بـ
  8. إيران: الخطة
  9. ترمب: فايسبوك وتويتر وغوغل مُتحيّزون للديموقراطيين
  10. بريطانيا تستعد لخروج من دون اتفاق
  11. ولي العهد السعودي: الاستقرار المالي ركيزة أساسية للنمو الاقتصادي
  12. دراسة: ذوو الآراء المتطرفة لا يعرفون متى يكونون مخطئين
  13. اكتشاف أبعد جسم في منظومتنا الشمسية
  14. دعوات لتجريم زواج الأطفال في مصر
  15. الأوقاف الأردنية تصفع جماعة
  16. الشجار بين الازواج يطيل العمر
في أخبار