: آخر تحديث
رجوي: بركان التغيير يظهر في ايران لإسقاط النظام

شخصيات غربية وعربية في مؤتمر المعارضة الايرانية بباريس

باريس: نظمت المعارضة الايرانية في فرنسا مؤتمرا صحفيا، حضره شخصيات عربية وغربية داعمة للمعارضة في ايران، حيث اكدت الوفود المشاركة في كلماتها، تأييدها المطلق لتوجه زعيمة منظمة مجاهدي خلق مريم رجوي، المطالبة بإسقاط النظام في طهران.

وافتتح المؤتمر في العاصمة الفرنسية باريس، بدعوة من منظمة مجاهدي خلق عصر اليوم.

واستقطب المؤتمر العشرات من الشخصيات الاميركية والغربية والعربية التي اعلنت دعمها للمقاومة الايرانية، وعبرت عن ثقتها في استطاعة المقاومة احداث التغيير واسقاط النظام، في ظل حركة الاحتجاجات الواسعة التي تشهدها ايران مؤخرا، والتفاؤل السائد لدى اركان المعارضة الايرانية باقتراب نهاية نظام الملالي وولاية الفقية. 

عمدة باريس
وبعد افتتاح المؤتمر بالوقوف دقيقة على ارواح قتلى المنظمة على يد النظام الايراني، اعتلى المنصة نحو خمسين عمدة من فرنسا وتحدث باسمهم عمدة باريس  الذي عبر عن مساندة المقاومة الايرانية من اجل النصر واسقاط النظام.

تأييد رجوي
وقال: نحن هنا نمثل 14 الف عمدة نؤيد المقاومة الإيرانية والسيدة مريم رجوي من أجل ديمقراطية لإسقاط الدكتاتورية الدينية التي تزعزع الشرق الاوسط وعواصمنا الغربية بالإرهاب.

من جهته عبر وفد الاتحاد الاوربي عن التزامه بدعم تحرير ايران، ومثله كان الوفد العربي الذي ضم ممثلين برلمانيين من الشرق الأوسط وشمال افريقيا، 

مواقف عربية
حيث تحدثت عضو المجلس التشريعي الفلسطيني نجاة الاسطل التي حيت المؤتمر باسم فلسطين وثمنت التزام المقاومة بحقوق الانسان.
واستنكرت دور ايران السلبي لعدم احقاق المصالحة الفلسطينية.

بدوره وصف الاردني صالح القلاب، نظام ايران بـ"الحثالة والمنحطين الذين يقتلون شعبهم" وتمنى ان يكون المهرجان القادم في طهران مع الرئيسة مريم رجوي، وقال ان هناك مؤامرة وهناك من يلمع ابن شاه ايران كما فعلوا سابقا.

واكد ان النظام الايراني كذاب ولا علاقة له بالشيعة، واضاف ان العرب الذين يريدون محاربة الطغمة، فيجب ان يحتضنوا المقاومة الايرانية بالسياسة والسلاح.

معارضون في طهران
وتم عرض مقاطع من داخل ايران بشريط فيديو ظهر فيه نساء ورجال يدعمون السيدة مريم رجوي زعيمة منظمة مجاهدي خلق حملوا صورتها واعلنوا تأييدهم لها من مدن ايرانية مختلفة تم تصويرها سرا حيث وضع المتحدثون صور رجوي وشعارات على وجوههم كي لا يتم التعرف عليهم اعربوا عن مساندتهم للمقاومة الايرانية.

رجوي
وقد حيّت السيدة رجوي بوصفها رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية، الانتفاضة الايرانية في مدن ايران وسط هتاف الجمهور "الموت لروحاني" وقالت "جئت الى هنا ممثلة لمقاومة تعمل من اجل الحرية ومجد الشعب الايراني وحريته.

واضافت :اصرخ هنا ما يهتفون به في ايران ان ايران ستتحرر، وعلى خامنئي ان يعرف ان سقوطه قريب".

ولفتت رجوي إلى "بركان التغيير يظهر في ايران لإسقاط النظام، والشعب الايراني مسك ادوات تغيير النظام، فقد تبخرت امكانية وجود التغيير داخل المنظومة الدينية ولا يوجد جناحان للنظام، واستمرار الانتفاضة تحت القمع هو مؤشر على ان الشعب الايراني حقق التظاهرات والاحتجاجات".  

انتفاضة ايران
وأشارت لهتافات اهالي انتفاضة اصفهان، والى انتفاضة العرب في الاهواز والكورد في كردستان وكل مكان معربة عن الدعم  لها.

وأكدت أن ايران تنتفض من جديد بكل ابنائها وطوائفها وقومياتها فايران حرة والقضاء على الفاشية الدينية وحتى الاستيلاء على بيت خامنئي.

واشارت الى ان نظام الايراني فقد مؤخرا سياسة المهادنة في اميركا وفقد  الاتفاق النووي، وتنخفض قدرته لعلى الحروب والمغامرات في المنطقة. 

وما يخاف منه الملالي حصل وهو الترابط بين المحرومين وبين المقاومة على حد قول رجوي.

وأكدت ان المجلس الوطني للمقاومة منفتح لإرساء اركان مجتمع قائم على الدمقراطية والحرية والمساواة ويعلن استعداده العمل مع الجميع وفصل الدين عن الدولة والحكم الذاتي للأقليات، مشددة ان ايران ستكون حرة وغير نووية وتعيش بالتعاون مع العالم.

موقف اميركي
من جهته قال حاكم مدينة نيويورك السابق رودي جولياني المشارك مع وفد أميركي "إن اسقاط النظام بات قريبا وممكنا".

وبين أن هذا لم يكن ليحدث قبل سنوات حين "قامت بلدي بإدارة ظهرها للمقاومة وهذا كان مخجلا والان قام رئيس الولايات المتحدة بدعم المقاومة والانسحاب من الاتفاق النووي".

وأضاف "اقول لتلك البلاد التي تدعم ايران وتزور ايران، والقصد فرنسا، كيف تدعمون النظام الذي يقتل الاطفال والنساء ويسلبهم حقوقهم" وختم أن بلاده ستوقف التعامل التجاري مع من يتعامل مع ايران.

العلاقات الخارجية في المقاومة
بدوره قال عضو لجنة العلاقات الخارجية في المقاومة الايرانية موسى أفشار لـ"إيلاف" إن أحدا من الدول العربية والغربية لم يرد تغيير النظام الايراني لكن سعو لإضعافه فقط كي يكون مريحاً لهم.

وأشار الى أن المقاومة الايرانية كانت ولازالت تسعى لإسقاط النظام وتغيير الحكم الديكتاتوري وانقاذ البلاد من الملالي وقمعهم.

وكشف أفشار أن منظمة مجاهدي خلق تقف خلف تنسيق التظاهرات والاحتجاجات حيث نهضت من تحت الرماد بعد سنوات من وضعها في قائمة المنظمات الارهابية فأصبحت الخطر الحقيقي ضد النظام الإيراني.

يذكر أن منظمة مجاهدي خلق تنظم احتفالا سنوياً في العاصمة الفرنسية باريس حيث تقيم زعيمة المنظمة مريم رجوي وعدد كبير من المعارضين الايرانيين، وتشارك في هذا الحفل شخصيات عربية واوربية وأميركية.
 


عدد التعليقات 7
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. ......................
وريا قره داغي - GMT السبت 30 يونيو 2018 20:05
لا مريم رجوي مرحبا بها في ايران ولا عمده عشرين مدينه فرنسية ساندت مجاهدين خلق ولا امريكا تؤيد منظمه ارهابيه ولا اوروپا تساند مجاهدين خلق. .. امريكا تتحرك بدقه لدفع ابن شاه ايران لاستلام الحكم في ايران وابن شاه ايران مرشح ومحبوب من قبل الشعب الإيراني
2. الذي ياتي بدل عمائم الشر
اهلاً وسهلاً به - GMT الأحد 01 يوليو 2018 02:09
المهم أي واحد يستلم الحكم في ايران سواء ابن الشاه محمد رضا بهلوي او زعيمة المعارضه الأيرانيه السيده مريم رجوي , أهلاً وسهلاً بهم , المهم أن تذهب عمائم الشر واوكار الشر الى الجحيم وبدون رجعه
3. مرضنا وكارثتنا
هي ايران - GMT الأحد 01 يوليو 2018 02:51
اذا انتهى نظام الملالي وازيلت الوصايه الأيرانيه عن العر اق , حقيقةً سيولد العراق من جديد وستزول الغِمّه الفارسيه من على صدر العراقيين وتشرق شمس الحريه , وسوف يسهل التغيير عندنا في الداخل ويعم الأصلاح . العراق بلد غني وذو ثروات عظيمه وفيه كل عناصر التطور ولكنها الان بيد اللصوص والمشعوذين اتباع ومرتزقة النظام الإيراني يعبثون بها . سمعنا ان الحكومه العراقيه بهذه الظروف الصعبه حوّلت مليار دولار امريكي الى ايران لتساعدها في تخطي ازمتها الماليه جراء العقوبات الأقتصاديه التي فرضتها أمريكا عليهم !!
4. عشم ابليس با الجنه
ربيع العبادي - GMT الأحد 01 يوليو 2018 04:34
ظربا من الخيال الشعب الإيراني مؤيد لحكومته وهولاء حثالات هم ومن حظر هذا المؤتمر كل من حظر يريد الشيطان ان يسيطر على ايران وهذا مستحيل ايران تملك جيش وحشد شعبي ماسك الدولة لو يتغير النظام في امريكا أو السعودية أو اي دولة خليجيه ممكن بس ايران أنتم تحلمون حلم شخص بدون غطاء يكون حلمه جميل ولكن عدما يستيقض يكتشف ان تبول على نقسه لا رجوي ولا الاْردن الهزيل ولا امريكا المتفرعنه تستطيع ان تحرك شعرة من ايران دولة الحق امام دول الشياطين التي تريد ان تبيع فلسطيني وكل الشرف الاسلامي الى اليهود وأمريكا
5. ألى الأستاذ صالح القلاب
عادل محمد - البحرين - GMT الأحد 01 يوليو 2018 11:09
استغرب من الكاتب الصحفي والدبلوماسي الأردني السابق الأستاذ صالح القلاب على وقوفه بجانب منظمة مجاهدي خلق الإرهابية والزعيمة المزيفة مريم رجوي، والاستهانة بالأمير رضا بهلوي الذي يحظى بتأييد أكثر من 50 مليون من الشعب الإيراني حسب شهادة المعارضة الإيرانية في أميركا وأوروبا!؟.. وعرض مقاطع شريط فيديو من داخل ايران لصور مريم رجوي ليس دليل على شعبية مجاهدي خلق ومريم رجوي!.. عرض شريط فيديو يهدف إلى إبراز مكانة مجاهدي خلق وتسليط الضوء عليها في ظل تراجع نفوذها وتأثيرها في أوساط المعارضة الإيرانية؛ بعد أن فقدت شعبيتها منذ ثمانينيات القرن الماضي إثر مشاركتها في الحرب العراقية الإيرانية واتخاذها مواقف مؤيدة لبغداد.. يا أستاذ صالح الشعارات التالية تثبت تأييد الإيرانيين للنظام الملكي: "يا شاه إيران ارجع إلى إيران".. "رضا شاه تسعد روحك".. "إيران التي لا يوجد شاه فيها.. لا توجد محاسبة ومساءلة فيها".. كما أرجو قراءة الموضوع المنشور في موقع فرنس 24.. إيران: الاحتفاء بالملك كوروش وسيلة لانتقاد واستفزاز النظام.. في 28 أكتوبر، يحتفل الإيرانيون بالملك قورش الثاني مؤسس الإمبراطورية الفارسية في القرن الخامس قبل الميلاد. لكن الاحتفال هذه السنة بملك حكم إيران قبل مجيء الإسلام كان أكبر من المعتاد. وقد أزعج كل هذا المحافظين الإيرانيين كما يخبرنا مراقبونا.. لم يتجمع آلاف الأشخاص يوم الجمعة الماضي في باسارجاد قرب مدينة شيراز جنوب إيران ليحتفلوا بآية الله الخميني ولا للتهليل لمسؤول سياسي. لقد تجمعوا بالفعل حول قبر الملك قورش الكبير ملك الأخمينيين من عام 576 إلى 529 قبل الميلاد ليحتفلوا بذكراه.. هذا التجمع للاحتفاء بملك حكم منذ أكثر من 2000 عام قبل ظهور الجمهورية الإسلامية لم يرق طبعا للمحافظين الإسلاميين أبدا. العديد من "آيات الله" ووسائل الإعلام المحافظة استاءت من الأهمية المتزايدة لهذا الاحتفال، وقد ألقي القبض على عدة أشخاص، وفقا لما ورد عن المدعي العام للجمهورية الإيرانية. وقال آية الله نوري الهمداني، وهو شيخ معروف: "هتف الناس بشعارات كان حريا بهم رفعها لتبجيل مرشدنا الأعلى، وقد اكتفينا بالنظر إليهم. إنهم ضد الثورة وكم هو صادم أن نرى أن بإمكانهم أن يتجمعوا بحرية".. في 28 تشرين الأول/أكتوبر ليس هو يوم عطلة وطنية في إيران، لكن هناك احتفال بهذا التا
6. إلى الأستاذ صالح القلاب
عادل محمد - البحرين - GMT الأحد 01 يوليو 2018 11:33
كما أدعوك إلى قراءة ملخص مقالي "مريم رجوي.. الرئيسة المزيفة" المنشور في بعض المواقع 13 مايو 2017 ذو صلة بالموضوع.. منظمة "مجاهدي خلق" الإرهابية (الإسلامية الماركسية!؟) التي تأسست عام 1965، كانت تهدف إلى السيطرة على إيران بعد إسقاط النظام الملكي. فتحالفت مع عصابات الملالي الإرهابية بقيادة الطاغية خميني والتنظيمات الإرهابية الأخرى (تحالف الشياطين مع الأباليس)!، من أجل تحقيق أحلامها الوردية!. لكن بعد سقوط النظام الملكي عام 1979 تبددت أحلامها وتحولت إلى كوابيس (انتصرت الأباليس على الشياطين)!. حيث استطاعت الزمرة الخمينية بدحر جميع القوى المشاركة معها، والسيطرة على إيران بمساعدة الدول الغربية وبقيادة الامبريالية الأميركية التي كانت تهدف إلى محاصرة الاتحاد السوفيتي بواسطة الدول الإسلامية المزيّفة مثل عصابة ولاية الفقيه الإرهابية في إيران وعصابات طالبان الإرهابية في أفغانستان، والدول الرجعية الأخرى!؟.. منظمة مجاهدي خلق بقيادة الإرهابي مسعود رجوي استغلت الحرب العراقية الإيرانية وتحالفت مع عصابات البعثيين بقيادة المجرم صدام حسين ضد عصابات الملالي في إيران، وكانت تساعد الجيش العراقي في العمليات العسكرية والاستخباراتية والإجرامية داخل الأراضي الإيرانية.. يقول المعارض الإيراني الدكتور علي نوري زاده: "كان عملاء الإرهابي مسعود رجوي يقومون بتركيب أجهزة خاصة في بعض الأماكن والعمارات في المدن الإيرانية، لتوجيه الطائرات العراقية وإطلاق الصواريخ والقنابل على تلك الأهداف. بحيث في إحدى الليالي قُتل نحو 100 طفل بواسطة صاروخ صدّام أثناء المشاركة في الاحتفال بعيد الميلاد. حسب بعض المنشقين عن مجاهدي خلق، والجنرال السامرائي القائد السابق للاستخبارات العسكرية العراقية، لقد كافأ صدام حسين مسعود رجوي بعشرات الآلاف الدولارات مقابل قتل الأطفال الأبرياء في إيران"!؟.. لا فرق بين مجاهدي خلق الإرهابية وعصابات الملالي الإرهابية في الغدر والخيانة واغتيال وقتل المعارضين!.. كما قال علي نوري زاده: "عندما دعوت من جانب جمعية إيرانيي مدينة بريمن في ولاية هامبورغ بألمانيا لإلقاء الخطاب والتوقيع على كتابي الجديد "الاغتيالات المسلسلة" داخل وخارج إيران، وعرض فيلم عن "سعيد إمامي" نائب وزارة الاستخبارات والمسئول عن الاغتيالات المسلسلة، وحينما بدأت بالخطابة باغ
7. إلى الأستاذ صالح القلاب
عادل محمد - البحرين - GMT الأحد 01 يوليو 2018 11:46
هذا وواجهت المنظمة انتقادات لاذعة وشديدة بسبب ذهابها الى العراق من قبل الايرانيين الوطنين بكل أطيافهم السياسية، ما أدى إلى تضرر سمعتها وانخفضت شعبيتها في الشارع الإيراني خلافاً للأحزاب العراقية مثل حزب الدعوة والمجلس الأعلى وقوات بدر التي كانت تسهم وتساند الحرس الثوري الإيراني في جبهات القتال ضد العراق أيام الحرب العراقية الإيرانية.. وكانت الحكومة العراقية قد وافقت، تحت ضغط من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، في أواخر العام الماضي، على تمديد موعدها النهائي لإغلاق معسكر أشرف إلى 30 أبريل عام 2012.. في مقابلتها مع أشرف نيوز تقول الإعلامية العراقية انسجام الغراوي: "منظمة خلق الإرهابية وداعش وجهان لعملة واحدة، والعراقيون ذاقوا الويلات على يد عصابة خلق الإرهابية!".. مسعود رجوي يأمر بقتل معارضيه في منظمة خلق.. أمر زعيم منظمة خلق الإرهابية مسعود رجوي، بقتل جميع معارضيه والمنفصلين عن المنظمة، كما حث أعضاء منظمته في مخيم الحرية (ليبرتي) ببغداد على الاشتباك مع القوات العراقية التي تتولى حماية المخيم.. وأمر مسعود رجوي في خطاب بثته مواقع إخبارية تابعة لمنظمته الإرهابية وتابعه موقع "أشرف نيوز" بقتل جميع.. ووجه رجوي أوامره هذه إلى عناصره في اوروبا خاصة إلى زوجته مريم رجوي وأعوانه المقيمين في فرنسا رسميا لتنفيذ عمليات القتل هذه خارقين قوانين تلك الدول. وأضاف رجوي: "عليكم أن لا تدعوا أن يعود ولو واحد من كل من هاجم هذه المرة المخيم حياً" و قال: "عليكم جميعا أن تبقوا في أرض العراق حتى تستشهدوا جميعا هنا كأصحاب الحسين" وعرض الإرهابي مسعود رجوي صوراً لـ 45 قيادياً منشقاً عن منظمة خلق الإرهابية مطالبًا بقتلهم أينما كانوا.. وإثر بث هذا الخطاب الناري الإرهابي كتب المنشقون عن المنظمة الذين يقيمون البلدان الأوربية مقالات عديدة وأجروا مقابلات صحفية كما أرسلوا رسائل وقدموا دعاوى قضائية إلى السلطات الأوربية والحكومة العراقية وخاصة في فرنسا والعراق ردا على تهديدات رجوي ضد حياتهم و بتنفيذ أعمال إرهابية بخرق قوانين كل هذه الدول.. وسخر المنشقون عن المنظمة في مقالاتهم ومقابلاتهم الإعلامية بتهديدات رجوي الفارغة وشبهوه ببلطجي قد ربط غلاف مسدساً فارغا لتخويف الناس!! وكتبوا ردا على محاكاة رجوي الزائفة المضحكة لخطاب الإمام الحسين حيث يدعو أفراده الموت الجماعي‘ قائ


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. كنز معماري غريب في بلغاريا!
  2. البحرين الأولى عربيًا في مؤشر رأس المال البشري
  3. رويترز تحذف خبر إعفاء القنصل السعودي في اسطنبول من منصبه
  4. السعودية: جسر جوي لإغاثة
  5. نصف سكان العالم تقريبًا يعيشون بأقل من 5,50 دولار يوميًا
  6. ترمب: السعودية حليف دائم ومهم
  7. كندا ثاني دولة في العالم تقنن استخدام الماريجوانا لأغراض ترفيهية
  8. الاعلان عبر الفيديو يهز حملة الانتخابات الأميركية
  9. هبوط إضطراري لطائرة ميلانيا ترمب
  10. قرقاش: السعودية محورية في كلّ ما يهم المنطقة
  11. امرأة تتولى قيادة القوات الأميركية
  12. تفشي الجرائم وحالات الانتحار في مصر يبلغ رقمًا قياسيًا
  13. الاتحاد الوطني لبارزاني: خسرت رئاسة الجمهورية فخوّنتنا
  14. باحثة برازيلية تستغرب إهمال العرب لجالياتهم في بلدان أميركا اللاتينية
  15. إحالة معصوم وعلاوي والمالكي والنجيفي على التقاعد
  16. روسيا تكسر قواعد البروتوكول إكرامًا للسيسي
في أخبار