: آخر تحديث

ترمب: كل الخيارات تبقى قائمة بشأن الأزمة في فنزويلا

واشنطن: كرّر الرئيس الأميركي القول الثلاثاء إنّ "كلّ الخيارات" تبقى مطروحة لدفع الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إلى التخلّي عن السلطة.

وقال ترمب خلال استقباله نظيره البرازيلي جاير بولسونارو "كلّ الخيارات تبقى على الطاولة". وأضاف "ما يحدث في فنزويلا معيب"، مشيراً إلى "الديون والدمار والجوع". واستقبل ترمب في المكتب البيضوي بولسونارو، الذي أيّد حملة الضغط الأميركية على مادورو.

واعترفت الولايات المتحدة وأكثر من 50 دولة أخرى، بما فيها البرازيل، بزعيم المعارضة خوان غوايدو رئيس البرلمان الفنزويلي رئيساً بالوكالة في فنزويلا. وكان ممثل غوايدو في واشنطن اعلن الإثنين أنه تولى السيطرة على ثلاثة مواقع دبلوماسية فنزويلية في الولايات المتحدة.

ووصفت الحكومة الفنزويلية الخطوة "بالانتهاك الخطير جدا للالتزامات الدولية للحكومة الأميركية"، وهددت باتخاذ خطوات مماثلة في فنزويلا

وأكد متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية "إنه تطور مرحب به في علاقاتنا الثنائية مع فنزويلا .. إن سياسة الولايات المتحدة هي دعم الديموقراطية في فنزويلا والرئيس الانتقالي غوايدو والجمعية الوطنية التي هي المؤسسة الوحيدة المنتخبة ديموقراطيا في البلاد".

من أجل زيادة الضغط، تفرض واشنطن عقوبات اقتصادية على فنزويلا. وقد فرضت أيضاً حظرًا على النفط الذي يُعتبر تصديره مهمًا لاقتصاد فنزويلا، وهو حظر يدخل حيز التنفيذ في 28 أبريل.

وأعلنت وزارة الخزانة الأميركية عن فرض عقوبات جديدة صباح الثلاثاء تستهدف شركة التعدين الحكومية الفنزويلية مينيرفين ورئيسها على خلفية دعم "النظام غير الشرعي للرئيس السابق نيكولاس مادورو".

وأعلن البيت الأبيض أيضًا في المساء أن ترامب سيناقش الأزمة الفنزويلية مع قادة العديد من بلدان الكاريبي - جزر البهاماس وجمهورية الدومينيكان وهايتي وجامايكا وسانت لوسيا - الجمعة في مقر إقامته الخاص في مارالاغو بفلوريدا.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. موسكو تبلغ الأسد بنتائج اتصالاتها بالرياض
  2. قمة برلمانات جوار العراق: دعم الاعتدال ومحاربة التطرف
  3. الثعابين تجبر رئيس ليبيريا على مغادرة مكتبه
  4. لكل دولة مآربها من أستانة... فماذا عن سوريا؟
  5. إقبال متوسط على الاستفتاء في مصر
  6. الصدر: دولتنا الهزيلة غارقة بالفساد والطائفية والصراعات السياسية
  7. جدل مصري حول قانون الأزهر للأحوال الشخصية
  8. التحالف يغير على مخزن طائرات بلا طيار تابعة للحوثيين
  9. إيران وروسيا في سوريا .. تحالف ينهار!
  10. طريق السودان مفروش نحو المجهول
  11. الهجرة الدولية: مليون عراقي معرّضون لخطر نزوح مطول
  12. سفير فرنسا في واشنطن يشبّه ترمب بالملك لويس الرابع عشر
  13. مرشحة ديموقراطية للرئاسة الأميركية تدعو إلى إقالة ترمب
  14. ليبيون بسترات صفراء تظاهروا ضد هجوم حفتر و
  15. بدء التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في مصر
  16. حركة جيش تحرير السودان: الإنفصال مرفوض والثورة مستمرة
في أخبار