: آخر تحديث

غارات ليلية على غزة وصواريخ على إسرائيل رغم إعلان وقف إطلاق النار

غزة: تواصلت ليل الإثنين-الثلاثاء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة وإطلاق الصواريخ من القطاع الفلسطيني المحاصر باتجاه الدولة العبرية، وذلك على الرّغم من إعلان حركة حماس مساء الإثنين التوصّل إلى وقف لإطلاق النار بوساطة مصرية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان فجر الثلاثاء أنّ 30 صاروخًا أطلقت من قطاع غزة نحو إسرائيل منذ الساعة العاشرة ليلًا (20:00 ت غ)، ليصل إلى 60 إجمالي عدد الصواريخ التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية على الدولة العبرية منذ بدأ تبادل إطلاق النار مساء الإثنين.

أضاف الجيش إنّه شنّ منذ الساعة العاشرة من ليل الإثنين 15 غارة جوية جديدة استهدفت أهدافًا عدّة في غزة، بينها مجمّع عسكري لحركة الجهاد الإسلامي، لتضاف بذلك إلى عشرات الغارات التي دكّت قبل ذلك بساعات القطاع المحاصر.

وأكد الجيش الإسرائيلي في بيانه أنّه "مصمّم على الوفاء بمهمّته في الدفاع عن المدنيّين الإسرائيليين، وأنّه مستعد لمختلف السيناريوهات، وسيزيد من عملياته، بحسب ما تقتضيه الضرورة".

أتى هذا القصف الليلي المتبادل بعد إعلان حركة حماس مساء الإثنين أنّ وساطة مصرية نجحت في التوصّل إلى وقف لإطلاق النار بين الدولة العبرية والفصائل الفلسطينية. وأعلن المتحدّث باسم حماس فوزي برهوم في بيان "نجاح الجهود المصرية في وقف إطلاق النار بين الاحتلال وفصائل المقاومة".

بدورها قالت "الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية"، بحسب ما نقلت عنها وسائل إعلام فلسطينية محليّة، "نؤكّد استجابتنا للوساطة المصرية لوقف إطلاق النار، ونعلن التزامنا بالتهدئة، ما التزم بها الاحتلال، وسنبقى الدرع الحامي لشعبنا".

في المقابل لم يؤكّد أي مصدر إسرائيلي التوصّل إلى اتفاق تهدئة، علمًا أنّ الدولة العبرية عمدت في حالات سابقة عديدة إلى الامتناع عن تأكيد التوصّل إلى مثل هذه الاتفاقات التي يتم التفاوض عليها سرًا مع الفلسطينيين عبر الوسيط المصري.

أتى إعلان التوصل إلى وقف لإطلاق النار في ختام نهار شهد تصعيدًا خطيرًا للعنف، وبدأ بإطلاق صاروخ من قطاع غزة على شمال تل أبيب، حيث سقط على منزل متسببًا بوقوع جرحى إسرائيليين، وردّت الدولة العبرية عليه بسلسلة غارات جوية استهدفت مواقع في قطاع غزة.

وأوقع القصف الإسرائيلي على غزة بحسب مصادر في القطاع سبعة جرحى فلسطينيين. في المقابل لم تؤدّ الصواريخ التي أطلقت منذ مساء الإثنين على إسرائيل إلى أي إصابات، ذلك أن منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ اعترضت قسمًا منها أثناء تحليقها في الجوّ، بينما سقط القسم الباقي في مناطق غير مأهولة، بحسب الجيش.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. طريق السودان مفروش نحو المجهول
  2. الهجرة الدولية: مليون عراقي معرّضون لخطر نزوح مطول
  3. سفير فرنسا في واشنطن يشبّه ترمب بالملك لويس الرابع عشر
  4. مرشحة ديموقراطية للرئاسة الأميركية تدعو إلى إقالة ترمب
  5. ليبيون بسترات صفراء تظاهروا ضد هجوم حفتر و
  6. بدء التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في مصر
  7. حركة جيش تحرير السودان: الإنفصال مرفوض والثورة مستمرة
  8. في جنوب السودان... المرض يقتل مثل الحرب
  9. خمسة شبان أكلوا جملًا كاملًا... في ساعة!
  10. هل يبقى التقارب بين بوتين وترمب معقدًا؟
  11. غوغل فاي... اتصال ذكي بشريحة واحدة على شبكات عدة
  12. لماذا نحتاج المزيد من الضوء في حياتنا؟
  13. 8 أفلام مثيرة لا تفوت في أبريل
  14. مقتل صحفية بأعمال شغب في إيرلندا الشمالية
  15. من هم قادة الاحتجاجات في السودان وما هي مطالبهم؟
  16. ترمب يقرّ بدور حفتر في محاربة الإرهاب
في أخبار