تخسر الصحافة الورقية أمام الصحافة الإلكترونية، إلا في ميدان الأزياء، خصوصًا مع تصميم جون غاليانو طبع الصحف على القمصان والتنانير النسائية.

هل يعيد جون غاليانو الأمل للصحافة الورقية؟ ربما يكون هذا هو منفذها الوحيد لتتحقق النقاط أمام منافستها الصحافة الإلكترونية. لكن الأمر ليس كما تفكرون.

بعد أن صنع مصمم الأزياء المشهور جون غاليانو جمالية الأبيض والأسود لمجموعة ديور للأزياء النسائية الراقية لعام &2000، وركز فيها على طباعة الصحف على القماش واستخدامه، جرى هذا الأمر كسابقة في عالم الأزياء.&

حنين

اليوم، وبعد عقدين من الزمان، يحن غاليانو إلى الماضي، ويعود إلى هذا النمط الذي بدأ يظهر ببطء لكن بثبات، وتسير في إثره ثلة من المصممين الذين ألبسوا "موديلاتهم" جرائد وصحفا قماشية جميلة.

في العام الماضي، كانت ديمنا غفاساليا السباقة التي أطلقت الصحافة المطبوعة على الملابس بنصوص أحادية اللون ضمن مجموعة ربيع وصيف 2018، صممتها لصالح &ماركة بالانسياجا (Balenciaga)، وتضمنت سترات من ورق الصحف.

اليوم، فيرساتشي تدافع عن النمط "الصحفي" المميز، فأرسلت تصميمًا خاصًا باللونين الأحمر والأسود والأبيض ضمن مجموعة ربيع وصيف 2019. وما تطلب الأمر الكثير من التشجيع لتبدأ مجموعة كبيرة من المشاهير في ارتداء هذا النمط، ما يمنحها مكانة صغرية لربيع وصيف 2019.

توجه شامل

لن نبحث كثيرًا، فهذه جيجي حديد ترتدي نسخة من إحدى المطبوعات الشعبية من تصميم جان بول غوتييه الكلاسيكي. وفي نهاية عام 2018، شوهدت روزي هنتنغتون وايتلي بقميص "صحفي مطبوع" من فيرساتشي. وفي الوقت نفسه، اختارت ريتا أورا فستانًا من عتيق غاليانو.

إلى كل هؤلاء، ربما يقرأ آل كارداشيان أخبارهم على قمصانهم. وشوهدت كورتني كارداشيان في سراويل "إخبارية مطبوعة"، في حين ارتدت كيندال جينر زيًا من كلاسيكيات "غاليانو" في مباراة لوس أنجلس كليبرز، واستمرت في هذا الاتجاه حتى عام 2019، حيث نشرت صورة لنفسها في "بيكيني" ( Dipped In Blue)، لكن لم نتمكن من قراءة الأخبار المطبوعة عليه! وشوهدت بيلا حديد في البيكيني نفسه، لذا يُتوقع أن يكون هذا الأنموذج الورقي لملابس السباحة في هذا العام.

وهكذا، من البنطلونات إلى القمصان والتنانير، فلنسعد برؤية الصحف مطبوعة على الملابس، بعدما أخذت تغيب عن أرصفة الشوارع.

الصحف المطبوعة تعود إلى الواجهة

&

الصحف المطبوعة تدخل عالم الأزياء

أعدت "إيلاف" هذا التقرير عن "إيفنينغ ستاندارد". الأصل منشور على الرابط التالي:
https://www.standard.co.uk/fashion/newspaper-print-is-making-a-comeback-a4108996.html