الصويرة: أمام حضور كبير غضت به "دار الصويري"، انطلقت الخميس بمدينة الصويرة المغربية فعاليات ربيع الموسيقى الكلاسيكية في دورته الـ19، مقترحة على عشاقها، على مدى أربعة أيام، 10 فقرات موسيقية، بـ3 فضاءات.
بيتهوفن المندفع

وافتتحت دورة هذه السنة، التي تدور، حسب المنظمين، حول "القرب، العاطفة والتقاسم الذي يوفره، فقط، الاستماع الصوتي الخالص والحميمي، الذي يمنح كل نبله وعمقه لموسيقى الغرف والفن الغنائي"، بحفل افتتاح، تحت عنوان "بيتهوفن المندفع"، من أداء غيوم فانسنت وبرونو فيليب ورفائيل سيفير ودافيد إلياس مونكادو.
فيفالدي الممجد
وتتواصل التظاهرة في ثاني أيامها بفضاء "دار الصويري"، مع فقرة موسيقية تحت عنوان "فيفالدي الممجد"، مع "فرقة الآلة من روما" المكونة من جيورجيو ساسو وباولو بيروني وفلافيا تروبا وأندريا فاسو ولوكا كولا وماركو سيلفي وميني ديوداتي وماسيمو دي ستيفانو. بينما سيؤدي "ثلاثي ميترال" المكون من فكتور ميترال وجوزيف ميترال وجوستين ميترال فقرة موسيقية تحت عنوان "مندلسون المحموم".
بيت الذاكرة

كما سيكون الجمهور، بـ"دار الصويري"، دائما، مع "برامز الإنساني" من أداء ماري لور غارنيي وتريستان رايييس. وبـ"بيت الذاكرة" سيكون الموعد مع فقرة "شوبير الشاعر"، من أداء أنطون هاندون وجيل ديساب وغابرييل لافايت وسيمون دوشامبر وبرونو فيليب.
متخيل شومان
أما يوم السبت فسيكون الموعد، بـ"دار الصويري"، مع فقرة خاصة باكتشاف مواهب الغد، تحتفي بأعمال شومان وموزارت وبرامز. وبذات الفضاء، سيكون الموعد مع فقرة تخوض "في متخيل روبير شومان" مع فيكتور ميترال وغيوم فانسون. وبـ"بيت الذاكرة"، سيكون الجمهور مع فقرة "شوبير الشاعر" من أداء أنطون هاندون وجيل ديساب وغابرييل لافايت وسيمون دوشامبر وبرونو فيليب، فيما ستحتضن "دار الصويري"، فقرة تحت عنوان "برامز الإنساني"، من أداء ماري لور غارنيي وتريستان رايييس.


الجنون البهي
وتختتم التظاهرة التي تنظمها "جمعية الصويرة موغادور"، الأحد، بـ"دار الصويري" بفقرة "الجنون البهي لساتي"، مع غزافييه سارازان ومحمد المنجرة وغيوم ديبوا وحمزة بناني سميرس.