قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: ستكون جهة بني ملال - خنيفرة المغربية ضيف شرف معرض " سماب إكسبو ميلانو 2019 "، الذي ينظم ضمن جولة العقار وفن العيش المغربي ( سماب رود شو 2019 )، والذي ستحتضنه مدينة ميلانو الإيطالية ما بين 1 و 3 نوفمبر المقبل ، حسب ما ذكر بيان صادر عن مجموعة سماب لمعارض العقار المغربي ، تلقت " ايلاف المغرب " نسخة منه .

يذكر ان باريس كانت المحطة الاولى من جولة العقار المغربي 2019 ، التي نظمت ما بين 14 و 15 يونيو الماضي .

وهذه هي المرة الرابعة التي يُقامُ فيها هذا المعرض في ميلانو . ولا تخفي مجموعة " سماب" المنظمة له أنَّ اختيارَها لإيطاليا راجع الى كون هذا البلد هو نقطةُ تَلاقي لعددٍ كبيرٍ من أبناءِ الجاليةِ المغربية، وخاصة المتحدرين من جهةِ بني ملال - خنيفرة، ناهيكَ من أنَّهُ بإِمكانِ أبناءِ الجاليةِ في البلدان المجاورة (سويسرا، وجنوب فرنسا)الإنضمامُ بِيُسْرٍ إلى مواطنيهم في ميلانو لحضورِ هذه المناسبة.

ويراهن معرض ميلانو على تعزيز الجاذبية الاستثمارية لجهة بني ملال-خنيفرة .

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة "سماب"، سمير الشماع، خلال لقاء نظم مؤخرا ببني ملال، لإطلاق عملية الترويج للمعرض إن هذا الأخير يسعى إلى تطوير فرص الاستثمار في المجال العقاري بالمملكة، وتعزيز جاذبية جهة بني ملال- خنيفرة في هذا المجال.

وأوضح الشماع أن هذا المعرض، الذي سيستضيف جهة بني ملال-خنيفرة، يهدف إلى التعريف بفرص الاستثمار العقاري بالمملكة عموما ، والجهة بشكل خاص، وتطوير مساهمة الجالية المغربية المقيمة على وجه الخصوص في ميلانو، التي يقطنها لوحدها حوالي 650 ألف مغربي ومغربية، في تعزيز الدينامية العقارية والاقتصادية بجهة بني ملال-خنيفرة.

وأبرز الشماع أن هذه الدورة، المخصصة للعقار وفن العيش، ستعرف تنظيم حفلات وندوات ولقاءات وجلسات تمكن الزوار من الاستشارة والاطلاع على المحيط الاقتصادي والقوانين التي تنظم المجال العقاري، علاوة على فتح المجال للتواصل بين هذه الجالية المغربية، التي ينحدر أغلب أفرادها من جهة بني ملال-خنيفرة، وبين المنعشين العقاريين والمستثمرين وخبراء العقار في كل من المغرب وإيطاليا.

بدوره، أبرز نائب رئيس جهة بني ملال-خنيفرة، رشيد شفيق ، بنفس المناسبة، أن اختيار هذه الجهة كضيف شرف الدورة الرابعة لمعرض العقار المغربي "سماب إيكسبو "، التي تنظم تحت إشراف وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والسكنى وسياسة المدينة، وبتعاون مع فيدرالية المنعشين العقاريين المغاربة، أملاه الموقع الجغرافي الحيوي للجهة والمؤهلات الاقتصادية والسياحية التي تزخر بها.