إيلاف: أرسل رؤساء وملوك وأمراء ومسؤولون عدة برقيات تعزية إلى القيادة السعودية، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين، لمواساتهم في وفاة الأمير بندر بن عبدالعزيز، الذي وافته المنية أمس.

عُمان
انهالت منذ مساء أمس البرقيات التي تتقدم بالعزاء والمواساة في وفاة الأمير بندر والموجهة إلى الملك سلمان والعائلة المالكة والقيادة السعودية، بداية&تلقى خادم الحرمين برقية تعزية ومواساة من السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان في وفاة الأمير بندر بن عبدالعزيز آل سعود.

أعرب عن خالص تعازيه وصادق مواساته، داعيًا الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم خادم الحرمين الشريفين والأسرة المالكة وذوي الفقيد الصبر والسلوان.

الإمارات

الإمارات برئيسها وحكامها كذلك سارعوا إلى تقديم واجب العزاء إلى&خادم الحرمين عبر برقية تعزية وجهها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة في وفاة الأمير بندر. معّبرًا فيها&عن خالص تعازيه وصادق مواساته في الفقيد، و"سائلًا المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته".

أيضًا وصلت إلى القيادة السعودية&برقيتا&تعزية&من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

&الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بدوره قام بواجب المواساة من خلال برقية أرسلها إلى خادم الحرمين الشريفين.&برقيات تعزية مماثلة أيضًا تلقاها العاهل السعودي&من الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة&والشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة.

الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة أبرق معزيًا&ومعبرًا في برقيته&عن خالص تعازيه وصادق مواساته في وفاة الفقيد، سائلًا "المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته". كما تلقى برقية عزاء مماثلة من الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة.

البحرين
بدوره قدم الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين تعازيه إلى السعودية شعبًا وحكومة&وأعرب عن صادق مواساته بوفاة الأمير بندر بن عبدالعزيز آل سعود.

برقيتا&تعزية مماثلتان وصلتا أيضًَا إلى السعودية&من الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بمملكة البحرين ومن الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين عبّرا فيهما عن أحر تعازيهما وصادق المواساة بوفاة الأمير بندر بن عبدالعزيز آل سعود.

كما تلقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع برقيتي تعزية ومواساة&من رئيس الوزراء في&مملكة البحرين وولي عهد مملكة البحرين أعربا فيهما عن خالص تعازيهما ومواساتهما بوفاة الفقيد الراحل.

الكويت
إلى الكويت، حيث وصلت برقية عزاء من الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت في وفاة الأمير بندر بن عبدالعزيز آل سعود.

وأعرب أمير دولة الكويت عن خالص تعازيه وصادق مواساته، سائلا المولى تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم الأسرة المالكة الكريمة جميل الصبر وحسن العزاء.

كما تلقى خادم الحرمين الشريفين برقية مماثلة من الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولي العهد بدولة الكويت والشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، أعربا فيها عن خالص تعازيهما وصادق مواساتهما في وفاة الراحل، سائلين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

وقدم الرئيس إسماعيل عمر جيله رئيس جمهورية جيبوتي، أحر التعازي وصادق المواساة في وفاة الفقيد، سائلاً الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

الأردن
من جهته تقدم الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية بخالص العزاء في وفاة الأمير بندر بن عبدالعزيز آل سعود.

وأعرب الملك عبدالله الثاني عن أصدق التعازي والمواساة باسمه وباسم شعب المملكة الأردنية الهاشمية وحكومتها بهذا المصاب، سائلًا الله أن يتغمد الراحل بواسع رحمته وغفرانه، وأن يلهم خادم الحرمين الشريفين والأسرة المالكة والشعب السعودي جميل الصبر وحسن العزاء.