إيلاف من دبي: فتحت هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة) باب التسجيل أمام الفنانين الناشئين، للمشاركة في النسخة العاشرة من مهرجان سكة الفني.

وبحسب بيان للهيئة تلقت "إيلاف" نسخة منه، فإنّ الفنانين الناشئين، المواطنين والمقيمين في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، مدعوون للبدء في التسجيل في هذا المهرجان الذي يعتبر حدثا فنيا بارزا ويقام تحت رعاية الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة "دبي للثقافة".

وينطلق "مهرجان سكة الفني" في الفترة ما بين 19 مارس وحتى 29 مارس 2020، ضمن فعاليات موسم دبي الفني في نسخته السابعة، لتحظى دبي بباقات إبداع وجمال قوامها الفنون البصرية والمسرحية والموسيقية والأفلام والغناء، بحسب بيان المنظمين.

وتفتح "دبي للثقافة" أبواب التسجيل في الدورة العاشرة من المهرجان &في الفترة ما بين 8 سبتمبر الجاري وحتى 31 أكتوبر المقبل.

وفي بادرة جديدة تتيح هذه الدورة الفرصة للفنون بجميع أنواعها، وللفنانين والموهوبين في كافة مجالات الفنون الأدائية والاستعراضية والغنائية للمشاركة، كما تركز ولأول مرة على الفنون الرقمية، حيث اقتصرت العام الماضي على الفنون البصرية، وتقديمها بالأسلوب التقليدي الشائع، ما يُوسِّع آفاق الإبداع، ويُضاعف مساحات الجمال، ويضيف الكثير لرصيد الابتكار والتنوع الثقافي الذي تمتلكه دبي.

ويحتضن حي الفهيدي التاريخي فعاليات "سكة 2020"، الذي تحفل قائمته ببرامج غنية ومتنوعة تناسب الصغار والكبار، وتلائم مختلف الجنسيات والثقافات، وتجمع الفنانين والزوار والسياح وأفراد العائلة في مكانٍ واحد، ضمن أجواءٍ احتفالية.

دورة مميزة

دعا وليد أحمد، مدير مشروع موسم دبي الفني ومهرجان سكة الفني في "دبي للثقافة" كافة الفنانين للمشاركة في "سكة 2020" لافتاً إلى أنها ستكون دورة مختلفة ومتميزة، وقال:" نكمل نجاحات الدورات السابقة بدورةٍ أكثر تميزاً وإلهاماً، حيث نتيح المجال للمبدعين في مختلف المجالات للتعبير عن شغفهم، والتواصل مع الجمهور من كافة أنحاء العالم من خلال ما يقدمونه من إبداعات، لنحتفي معاً بالمواهب الحقيقية، وندعم حضورها في إمارة دبي التي تولي اهتماماً خاصاً بالمواهب وأصحابها، وتعزز تنافسيتها من خلال دعمهم وتحفيزهم".

وأشار وليد أحمد إلى أن "سكة 2020" نجح في أن يكون وجهة إقليمية للإبداع خلال موسم دبي الفني، لا سيما وأنه يستقطب الفنانين الناشئين وعشاق الثقافة والفنون من جميع أنحاء الدولة والمنطقة".

وقال:" يحظى أصحاب المواهب بمكانة رفيعة في دبي، وفي "دبي للثقافة" نضع الاحتفاء بالمواهب في قائمة أولوياتنا تماشياً مع المبادئ الثمانية لإمارة دبي، حيث نسعى من خلال مهرجان سكة الفني لترسيخ مكانة دبي كوجهة للإبداع والمبدعين، ومنصة لرعاية المواهب، ما يعزز مكانتها كمدينة حاضنة للفنون والإبداع والابتكار".

وأضاف:" كلنا ثقة أن نسخة 2020 من مهرجان سكة الفني ستكون انطلاقة فنية متميزة للكثيرين، وسنكمل مشوارنا في اكتشاف المواهب الرائعة، لنوصل رسائل المحبة والتناغم والتآلف المنبثِقة من ثنايا إبداعاتهم إلى العالم".