واشنطن: أعلن موقع تويتر للرسائل القصيرة الجمعة أنه أغلق آلاف الحسابات المرتبطة بحكومات أجنبية، والمتهمة بنشر معلومات خاطئة على موقع التواصل الاجتماعي.

وقال تويتر "بموجب سياستنا المتعلقة بالتلاعب على منصّتنا، أوقفنا العمل بشكل دائم بكل هذه الحسابات". أضاف أنه أغلق خصوصًا 267 حسابًا إماراتيًا ومصريًا، 259 حسابًا إسبانيًا مرتبطًا بالحزب الشعبي المحافظ و1019 حسابًا في الإكوادور وستة حسابات سعودية، إضافة إلى 200 ألف حساب صيني.&

قال تويتر إن الحسابات المصرية والإماراتية "شاركت في عملية تضليل إعلامي طاولت خصوصًا قطر ودولًا أخرى، مثل إيران"، مشيرًا إلى أن هذه الحسابات أنشأتها وأدارتها مؤسسة "دوت دوف" المتمركزة في مصر والإمارات".

علّق تويتر أيضًا 4258 حسابًا إماراتيًا وهميًا، مصدرها دولة الإمارات، وكانت تروّج لأخبار كاذبة بشأن حرب اليمن، حيث تقود السعودية تحالفًا ضد الحوثيين المدعومين من إيران منذ 2015.

إضافة إلى ذلك، جرى تعليق حساب سعود القحطاني، المستشار السابق لولي العهد السعودي محمد بن سلمان والممنوع من زيارة الولايات المتحدة.

بخصوص إسبانيا، فإنّ الحسابات الـ259 المزوّرة كانت تنشط في "نشر رسائل غير مرغوب فيها أو تعيد نشر تغريدات لرفع مستوى التعبئة".

وفي الإكوادور، ترتبط الحسابات الـ1019 بحزب "تحالف السلام" الحاكم. وكان نشاطها "يتركز على المشاكل المرتبطة بالقوانين الإكوادورية حول حرية التعبير، والرقابة الحكومية والتكنولوجيا".