الرباط: يرتقب أن تحتضن العاصمة المصرية القاهرة الدورة الرابعة للملتقى الدولي للتنمية والتعايش بين الشعوب، يومي 7 و8 ديسمبر المقبل، في فندق هلنان لاند مارك بالتجمع الخامس.&

وقالت سميرة العشيري، رئيس مجلس أمناء مؤسسة أبناء المغرب والعالم العربي في مصر، التي تنظم الملتقى، إن الدورة الرابعة ستعرف مشاركة "وفود مغربية من الغرف التجارية ومصممات أزياء القفطان المغربي"، ووفود من دول عربية مختلفة.

وأكدت العشيري في لقاء صحافي نظمته اخيرا بالقاهرة، أن انعقاد هذه الدورة يأتي "انطلاقا من نجاح فعاليات الملتقى الأول والثاني والثالث في مصر، ومن عزم وتصميم مؤسسة أبناء المغرب والعالم العربي على مد جسور التعاون وتأصيل فكرة التنمية والتعايش والتسامح الإنساني".

وسيشهد اليوم الأول تنظيم اليوم الاقتصادي لتكامل الاقتصاد العربي الإفريقي بحضور عدد من رجال المال والأعمال من مصر والوطن العربي، حيث ستكون مدينة طنجة وغرفة الصناعة والتجارة والخدمات لجهة طنجة- تطوان -الحسيمة، ضيف شرف هذه الدورة.

ويتضمن برنامج الملتقى في اليوم الثاني، تنظيم الحفل التراثي المغربي، بحضور ومشاركة فنانين من الوطن العربي، بالإضافة إلى تنظيم عروض أزياء لمصممات من المملكة المغربية، ووصلات غناىية لفنانين ممن المغرب ومصر وسوريا.

وستعرف الدورة الرابعة من الملتقى الدولي للتنمية والتعايش بين الشعوب، تكريم عدد من كبار الأسماء والشخصيات العربية.
&