قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: أوقف المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (مخابرات داخلية)، الثلاثاء، أحد المتطرفين الموالين لتنظيم "داعش"، ينشط بمدينة سلا المجاورة للرباط.

وقال المكتب المركزي للأبحاث القضائية في بيان نشرته وكالة الأنباء المغربية ، إن الشخص الموقوف يبلغ من العمر 33 سنة، و كان يعد ل"تنفيذ عملية انتحارية بالمملكة، وعلى اتصال بقيادات إعلامية ل "داعش" ومناصرين لهذا التنظيم بالخارج".

وأشار البيان ذاته إلى أن العملية تأتي في إطار الجهود المتواصلة للمكتب لدرء الخطر الإرهابي، وأكدت التحريات الأمنية أن المشتبه به يقوم ب"الترويج والإشادة للفكر المتطرف لتنظيم داعش عبر تطبيقات ومواقع التواصل خدمة لأجندة هذا التنظيم الإرهابي، مع التحريض للقيام بعمليات إرهابية باسم "داعش" على طريقة "الذئاب المنفردة" وكذا نشره لمقاطع مسجلة توضح طرق صناعة المتفجرات والأحزمة الناسفة.

وتم خلال عملية التوقيف حجز "العديد من الأجهزة الإلكترونية والهواتف النقالة وأسلحة بيضاء"، كما أبرز البيان بأن المشتبه به سيتم تقديمه أمام "العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري معه تحت إشراف النيابة العامة المختصة".