الرباط: أجرى الوكيل العام للملك (المدعي العام) لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، محمد عبد النباوي، أمس الاثنين في الرباط، مباحثات مع وفد من المدعين العامين الأميركيين تناولت الممارسات الفضلى في مجال محاربة الجريمة.

وأوضح المدعي العام عن ولاية واشنطن، كارل راسين، في تصريح صحافي، أن هذا اللقاء شكل فرصة لتبادل الأفكار واستعراض الممارسات الفضلى في ما يتصل بالقانون وبمكافحة الجريمة، مبرزًا العلاقات القائمة منذ أزيد من أربع سنوات بين المدعين العامين الأميركيين والوكلاء العامين المغاربة.

من جهته، أشار المدعي العام عن ولاية أيداهو، لورنس واسدن، إلى أن هذه الزيارة، الثانية من نوعها للوفد الأميركي إلى المملكة، تهدف إلى التباحث مع المسؤولين المغاربة حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، مضيفًا أن الجانبين يعملان على تنسيق الجهود بقصد تبادل الخبرات والتجارب على مستويات رسمية، وتقديم تدريبات، وتعزيز التواصل.

وشدد على أن التعاون بين الجانبين يهم أساسًا محاربة تجارة المخدرات، والإتجار بالبشر، وتبييض الأموال، وحماية المعطيات الشخصية، في إطار تضافر الجهود الرامية إلى تحقيق العدالة.

من جانبه، أبرز عبد النباوي أن هذه الزيارة تأتي في أعقاب زيارة سبق أن قامت بها النيابة العامة إلى جمعية المدعين العامين لغرب الولايات المتحدة سنة 2019 في إطار تبادل الخبرات والتجارب الناجحة والتعرف إلى الأنظمة القضائية والقوانين المقارنة.

وقال رئيس النيابة العامة إن مؤسسته أطلعت وفد جمعية المدعين العامين لغرب الولايات المتحدة على التجربة المغربية في ما يتصل باستقلال النيابة العامة، مشيرًا إلى أن اللقاء كان إيجابيًا باعتبار مساهمته في تفاعل الأنظمة القضائية في ما بينها والتعرف إلى التجارب الناجحة.