قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: لوحظ أن نسبة من البريطانيين تجاهلت الإجراءات المشددة التي أعلن عنها رئيس الوزراء بوريس جونسون يوم أمس الإثنين، وأهمها تجنب الحانات والمطاعم والمسارح ودور السينما والتجمعات الكبيرة.

ووسط حالة من الارتباك بشأن قرارات الإغلاق التي أعلنها جونسون لمدة 12 أسبوعًا، ظلت العديد من المحال والمقاهي في لندن مفتوحة للعمل اليوم الثلاثاء، حيث يعمل العديد من المتاجر والمقاهي كالمعتاد وتجتذب تدفقًا مستمرًا من العملاء والزبائن.

لعل أبرز الممانعين إلى حد كبير وتجاهل إجراءات رئيس الوزراء جاء من داخل عائلته، حين قال والده ستانلي جونسون (79 عامًا) في مقابلة تلفزيونية بأنه قد يذهب إلى الحانة الليلة.

وحين سأل برنامج (آي تي في) الصباحي والد رئيس الحكومة بشأن نصيحة ابنه في مواجهة (كوفيد 19) وعدم الذهاب إلى بعض الأماكن، أجاب في تحدّ للنصيحة: "نعم بالطبع سأذهب إلى الحانة إذا كنت بحاجة إلى الذهاب إلى الحانة".

أضاف ستانلي جونسون: "أنا لا أقول للناس أن تتجنب الذهاب إلى الحانات، ولكن إذا اضطررت للذهاب إلى حانة، فسأذهب إلى حانة".

قرارات جونسون
وكان رئيس الوزراء قال يوم الاثنين إنه في إطار الإغلاق (LOCKDOWN) يتعيّن على البريطانيين العمل من المنازل، والابتعاد عن الحانات والنوادي والمطاعم والمسارح ودور السينما، والسفر خارج الحدود، وحظر التجمعات الكبيرة، كما طالب المواطنين كافة بوقف كل التواصل الاجتماعي "غير الضروري" مع الآخرين.

وقال جونسون إنه لم يأمر بعد بإغلاق المدارس، وأضاف: "نعتقد في الوقت الراهن أنه من الأفضل أن نتمكن من إبقاء المدارس مفتوحة لجميع أنواع الأسباب"، وأكد: "ولكن هذا شيء نحتاج إبقاءه قيد المراجعة".

ودعا إلى العزل المنزلي لاحتمالات أو الاشتباه بأية إصابة بالفيروس، كما قال إنه يتعيّن على من هم فوق السبعين من العمر أو ممن هم في حالات صحية متردية عدم مغادرة المنازل، وقد يستمر هذا الحال لنحو 12 أسبوعًا، وقال إنه "لا يجب عليك الخروج، حتى لشراء الطعام أو الضروريات"، واعترف بأنه "يطلب الكثير".

مواضيع قد تهمك :