الكويت: كشف مصدر للصحيفة أن هناك 10 بلاغات بحق مشاهير «السوشيال ميديا» الذين تضخّمت أرصدتهم وباتت بالملايين، ما يستوجب التحقيق معهم وضبطهم خلال الأيام المقبلة وفقا لصحيفة القبس الكويتية.

قال المصدر: «إن أسماء المشاهير المُبلّغ ضدهم أصبحت أمام النيابة العامة رسمياً، وإن هناك جهتين ستدخلان على الخط، وتساعدان على التحرّيات السرّية عن مصدر هذه الأموال؛ هما وحدة التحريات وجهاز أمن الدولة، حيث إن جرائم غسل الأموال تُصنّف ضمن جرائم أمن الدولة الخطرة».

ولفت المصدر إلى أن «مقدِّمة هذه البلاغات هي وحدة التحريات المالية، التي تعتبر جهة مستقلة، ما يعني أن هناك حزماً وعَهداً جديداً في تطبيق القانون على الجميع، وأن مثل هذه الجرائم لم تعد سهلة المرور في الكويت».

سألت القبس مصدراً مطلعاً عما إذا كان هناك حل أمام التخلص من الأموال المتضخمة من قبل المتهمين، من خلال تحويلها إلى حسابات أخرى، فأجاب قائلاً: «في حال ثبوت الجريمة فإن كل الأموال والعقارات التي جرى تحويلها ستعود وسيُحجز عليها، حتى لو أتمت الإجراءات القانونية في تحويلها قبل ثبوت الاتهام، ولم يعد هناك ذكاء ولا دهاء أمام أي مجرم في تهريب أمواله والإفلات من العقاب».

مساءلتهم حتمية
عن موعد ضبط وإحضار المتهمين الـ10 أو استدعائهم، أكد المصدر المطلع أن «مثل هذه القضايا المالية تحتاج وقتاً وردوداً من أجهزة معاونة وتقديم تحرّيات، ثم إصدار قرار الاستدعاء أو الضبط والإحضار، لكنه حتماً ستكون هناك مساءلة وتحقيق وجلسات ماراثونية في استجواب المتهمين»..