قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

في اتصال هاتفي مع محطة تلفزيونية لبنانية، أعلن النائب مروان حمادة نيته تقديم استقالته الأربعاء من البرلمان اللبناني، على خلفية انفجار بيروت المدوي.

إيلاف من بيروت: أعلن النائب اللبناني مروان حمادة، عضو كتلة اللقاء الديمقراطي النيابي الذي يرأسه تيمور جنبلاط، نجل الزعيم الدرزي وليد جنبلاط، استقالته من البرلمان اللبناني، قائلًا إنه لا يريد أن يكون له أي علاقة بهذا الحكم اللبناني، الذي وصفه بأوصاف مهينة.

تأتي استقالة النائب حمادة على خلفية الإنفجار الغامض الذي هز بيروت الثلاثاء، وأدى حتى الساعة إلى سقوط 25 قتيلًا و2500 جريح، بحسب إعلان وزير الصحة اللبناني حمد حسن.

وتقدم حمادة برسالة استقالته مكتوبة بخط اليد إلى رئيس مجلس النواب نبيه بري.

استقالة وزير الخارجية

وكان وزير الخارجية اللبناني ناصيف حتّي قدم استقالته الإثنين إلى رئيس الحكومة حسان دياب، منتقدأ غياب "إرادة فاعلة" لتحقيق إصلاحات ملحّة يضعها المجتمع الدولي شرطاً لحصول لبنان على دعم خارجي يخرجه من دوامة الانهيار الاقتصادي.

وقال حتي في بيان "بعد التفكير ومصارحة الذات، ولتعذّر أداء مهامي في هذه الظروف التاريخية والمصيرية (...) وفي غياب إرادة فاعلة في تحقيق الإصلاح الهيكلي الشامل المطلوب الذي يطالب به مجتمعنا الوطني ويدعونا المجتمع الدولي للقيام به، قررت الاستقالة من مهامي كوزير للخارجية والمغتربين".