إيلاف من لندن: تم اعتقال 4، في إطار حملة المطاردة التي تشنها الشرطة البريطانية للعثور على 3 أطفال أشقاء يعتقد أن والدهم اختطفهم من دار حضانة بجنوب لندن. وجميع المشتبه بهم الجدد من الذكور وتم اعتقالهم في منطقة إلفورد بشرق لندن يوم الجمعة للاشتباه في التآمر لاختطاف أطفال والبقاء في الحجز.

ويُعتقد أن المعتقلين الأربعة جميعًا معروفون لوالد الصبي عمران صافي، 26 عامًا، الذي يعتقد الضباط أنه ربما يكون قد اختطف أبنائه لأنهم على وشك التبني رسميًا.

وكانت شرطة العاصمة وجهت يوم الخميس، نداءً عاجلاً بعد خطف الأطفال بلال ومحمد إبرار ومحمد ياسين، ستة وخمسة وثلاثة أعوام، من منزلهم حيث مكان حضانتهم في كولسدون يوم الخميس 20 أغسطس.

وفي بيان صادر عن سكوتلاند يارد، قال المحققون إن الأطفال كانوا يلعبون في الحديقة بينما كانت مقدمة الرعاية في المنزل. وهي أبلغت الضباط أنها سمعت وقع أقدام بالقرب منها، وحين استدارت رأت السيد صافي الذي هددها بعد ذلك بسكين واستخدم القوة لأخذ الأطفال.

اختفوا
وقالت الشرطة: قاد صافي سيارته الحمراء المميزة من طراز نيسان كاشكاي ، مع لوحة تقرأ PK13 WFO، في طريق كولسدون، كرويدون بجنوب لندن، في وقت لاحق من بعد ظهر ذلك اليوم الخميس. ولم يتم رؤيتهم منذ ذلك الحين. وأضافت أن القائمة على تبني الأطفال لأي إصابات جسدية خطيرة، لكن الخطف تركها "حزينة".

وفور وقوع حادث الخطف، بدأ المحققون مطاردة صافي أفغاني الجنسية يتمتع بالإقامة الدائمة في بريطانيا، على الفور، حيث كانوا يعملون من منشأة متخصصة لتتبع تحركاته.

وقال كبير المشرفين ديف سترينجر، قائد وحدة القيادة الأساسية للمنطقة الجنوبية: "في حين أن هذا التطور قد قربنا خطوة واحدة من العثور على عمران صافي والأطفال الثلاثة، ما زلنا بحاجة إلى مزيد من المعلومات من الجمهور لمساعدتنا في تحديد مكانهم."
وأضاف: "منذ أن طلبنا المساعدة بعد ظهر أمس (الخميس 27 أغسطس) ، تلقينا أكثر من 30 مكالمة من أفراد الجمهور إلى غرفة التحكم لدينا وعبر برنامج Crimestoppers. ويتم الآن متابعة هذه المكالمات من قبل ضباط بلدي الذين يواصلون العمل طوال ساعات من اليوم لإحضار هؤلاء الأطفال إلى المنزل بأمان.

معتقلون
وكان من بين المعتقلين في القضية: امرأة تبلغ من العمر 25 عامًا ورجل يبلغ من العمر 32 عامًا، تم القبض عليهما في كينلي يوم الجمعة 21 أغسطس.

وثلاثة رجال اثنان يبلغان من العمر 20 عامًا وواحد يبلغ من العمر 17 عامًا ، تم اعتقالهم في كرويدون يوم الأحد 23 أغسطس وامرأة تبلغ من العمر 25 عامًا ورجل يبلغ من العمر 37 عامًا تم القبض عليهما في كينلي يوم الثلاثاء 25 أغسطس.
ورجل يبلغ من العمر 33 عامًا تم القبض عليه في كرويدون يوم الثلاثاء 25 أغسطس، ومنذ ذلك الحين تم الإفراج عن الثمانية بكفالة للعودة إلى مركز شرطة جنوب لندن في وقت لاحق.