قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: كشفت إيران، على لسان قائد القوة البحرية في الجيش الإيراني الأميرال حسين خانزادي، عن أسلحة فريدة ومطورة منها حاملة طائرات وصواريخ تستخدم محركات جديدة.

وأكد خانزادي في تصريحاته مشاركة إيران في مناورات القوقاز 2020، التي يشارك فيها عدد من دول العالم، منوها إلى تواجد بارجتين راجمتين حربيتين إيرانيتين في بحر قزوين، بالإضافة إلى وجود خطة للقيام بمناورات بحرية إيرانية جديدة قبل 20 مارس عام 2021 المقبل.

ويشارك في تدريبات القوقاز 2020 الاستراتجية نحو 80 ألف شخص، بينهم عناصر وزارة الطوارئ والحرس الوطني الروسي، بالإضافة إلى نحو 1000 عسكري من أرمينيا وبيلاروسيا وإيران والصين وميانمار وباكستان.

ونوه الأميرال الإيراني أن شهر ديسمبر المقبل سيكون "مثمرا"، حيث ستتم إزاحة الستار عن مدمرة "دنا" وكاسحة الألغام "صبا".

البارجة خارك

وقال: بالإضافة إلى ذلك ستكشف البحرية الإيرانية عن راجمة صواريخ مدرعة، وأكبر بارجة حربية إيرانية (أطول من البارجة خارك بـ 24مترا)، قادرة على حمل 7 مروحيات مع قدرات كبيرة في مجال الحرب الإلكترونية مزودة بترسانة من الصواريخ والطائرات المسيرة.

وكشف القائد الإيراني عن ميزات الصواريخ الجديدة التي أطلقت من غواصة "غدير" الإيرانية، والتي تم تحديثها ومضاعفة المدى المجدي الخاص بها.

وقال خانزادي: "قمنا يوم الأربعاء بتفقد تصنيع صاروخي فاتح 2 و3، حیث تجري حاليا عملية صنع الهياكل، کما أن صاروخ فاتح 4 يستخدم نوعا خاصًا من محرکات الدفع يعمل بشكل مستقل عن الهواء (AIP) ويبقى تحت الماء لفترة أطول".