سقط 45 أفغانيًا بين قتيل وجريح في انفجار سيارة مفخخرة قرب مقر حكومي في شرق البلاد، يضم مرافق عسكرية. وحاول مسلحون الدخول إلى المبنى بعد الانفجار، فقتلهم رجال الأمن.

جلال اباد: قتل 15 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من 30 آخرين في هجوم بسيارة مفخخة استهدف مقرا حكوميا في شرق أفغانستان السبت، على ما أفاد مسؤولون. ووقع الانفجار في مبنى إداري يضم أيضا مرافق عسكرية في منطقة غني كيل في ولاية ننغارهار، على ما أفاد المتحدث باسم الحاكم عطا الله خوغياني.

وأضاف أنّ "السيارة المفخخة انفجرت عند مدخل المبنى. حاول عدة مسلحين دخول المبنى بعد الهجوم لكنهم قتلوا على أيدي قوات الأمن". وأكّد المتحدث باسم الشرطة الإقليمية فريد خان تفاصيل الهجوم. وأشار إلى أنّ معظم القتلى من عناصر قوات الأمن الأفغانية لكن حصيلة الضحايا تضم عدة مدنيين أيضا.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم بعد لكنّ خان اتهم طالبان. وتنشط حركتا طالبان وتنظيم الدولة الإسلامية في المنطقة. وكثّفت طالبان من هجماتها في ارجاء البلاد رغم انخراط الحركة الإسلامية في مفاوضات مع مفاوضي الحكومة الأفغانية للتوصل لاتفاق سلام في الدوحة.

والثلاثاء، قتل 14 مدنياً بينهم سبع نساء وأربعة أطفال بانفجار قنبلة في في ولاية دايكندي في وسط أفغانستان، حسب ما أعلنت وزارة الداخلية.