قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: يشارك الرئيس المنتخب جو بايدن والرئيس المنتهية ولايته دونالد ترمب في تجمعين انتخابيين مضادين في جورجيا الإثنين، عشية انتخابات فرعية على مقعدين في مجلس الشيوخ في الولاية الجنوبية.

وأعلن بايدن (78 عاما) الأربعاء أنه سيتوجه إلى أتلاتنا عاصمة الولاية، دعما لحملة المرشحَين الديموقراطيين جون أوسوف ورافايل وارنوك.

وكان ترمب (74 عاما) قد أعلن في وقت سابق إنه سيكون في بلدة دالتون اعتبارا من ليل الإثنين للمشاركة في تجمع دعما للمرشحَين الجمهوريين، عضوي مجلس الشيوخ المنتهية ولايتيهما ديفيد بيردو وكيلي لوفلر.

والانتخابات الفرعية التي يتواجه فيها أوسوف أمام بيردو، ووارنوك أمام لوفلر ستحدد ميزان القوى في مجلس الشيوخ.

والسباق حام وتظهر الاستطلاعات تقارب فرص المرشحين.

ويحتفظ الجمهوريون حاليا ب50 مقعدا في المجلس، ومن شأن الفوز بأحد السباقين في جورجيا أن يمنحهم الأكثرية والقدرة على عرقلة جدول أعمال بايدن بعد تسلمه مهامه في 20 كانون الثاني/يناير.

وإذا فاز الديموقراطيون بمقعدي مجلس الشيوخ سيكون لديهم 50 مقعدا أيضا إضافة إلى نائبة الرئيس كامالا هاريس التي يمكنها التصويت وحسم نتائج متعادلة.

وستزور هاريس مدينة سافانا بولاية جورجيا الأحد دعما لحملة أوسوف ووارنوك.

وطالما اعتُبرت جورجيا محسوبة على الجمهوريين لكن بايدن تغلب فيها على ترامب بفارق ضئيل في الانتخابات الرئاسية في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر ليصبح أول ديموقراطي يفوز بالولاية بعد بيل كلينتون عام 1992.