إيلاف من لندن: أعلن في الكويت أن أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الصباح توجه، اليوم الخميس، إلى الولايات المتحدة لإجراء "الفحوص الطبية المعتادة".

وتولى الشيخ نواف الأحمد الصباح، البالغ من العمر 83 عاما، وهو أمير دولة الكويت السادس عشر، والسادس بعد الاستقلال من المملكة المتحدة، الحكم في سبتمبر 2020، عقب وفاة الأمير السابق صباح الأحمد الصباح.

وخضع أمير الكويت، حين كان وليا للعهد لفحوصات طبية روتينية في أبريل 2018 في نيويورك، وقبلها أجرى فحوص طبية أيضاً في أغسطس 2017. كما كان خضع جراحة بسيطة في الظهر في 2013 بألمانيا.

والشيخ نواف كان ثالث وزير داخلية ورابع وزير دفاع في تاريخ الكويت، وصاحب أطول فترة على رأس وزارة الداخلية بعد سعد العبد الله السالم الصباح، حيث حمل حقيبتها ما بين عامي 1976 حتى 1986، في فترة حرجة أمنيًّا، وكانت الكويت فيها مُهدّدة بالكثير من الأعمال العدائية. كما أنه ترأس وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في أوّل حكومة ما بعد تحرير الكويت.

وكان الشيخ نواف سُميّ وليًّا للعهد في 7 فبراير 2006، إبّان إمارة الشيخ صباح الأحمد، وفي 20 فبراير من العام نفسه بايعه مجلس الأمة بالإجماع لتولّي المنصب.