إيلاف من بيروت: انضم وزير الخارجية الأميركي السابق، مايك بومبيو، إلى كادر شبكة "فوكس نيوز" الأميركية كمساهم في صناعة المحتوى. ومن المقرر أن يكون ظهوره الأول الجمعة في برنامج "فوكس آند فريندز".

وتعهد بومبيو عبر حسابه في تويتر بتقديم نظرة موضوعية للمشاهدين، تتسم بالدقة "وتتمحور حول الجغرافيا السياسية والعلاقات الدولية والسياسات التي ساعدت برسم مسار الازدهار والأمن الأميركي".

وأعلنت "فوكس نيوز" أن بومبيو سيساهم بتقديم تحليلات عبر جميع المنصات التابعة للشبكة. وقالت المديرة التفيذية للشبكة، سوزان سكوت، في بيان، إن "بومبيو هو واحد من أكثر الأصوات المعروفة والمحترمة في أميركا فيما يتعلق بالسياسة الخارجية وقضايا الأمن القومي".

سيرة مهنية
عمل بومبيو في منصب وزير الخارجية السبعين في الولايات المتحدة، خلال الفترة الواقعة ما بين أبريل 2018 ويناير 2021، آتياً من وكالة الاستخبارات المركزية حيث خدم مديرًا للوكالة. وعُرف بمواقفه المتشددة حيال الملف الإيراني، والعقوبات المفروضة عليها.

كما أدى بومبيو دورا رئيسيا في القمم التاريخية التي جمعت ما بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية. وتم انتخابه لأربع دورات في الكونغرس الأميركي، عقب فترة كان قد عمل فيها بمجال النفط.