إيلاف من لندن: أعلن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك أنه تم إعطاء أكثر من 50 مليون جرعة لقاح فيروس كورونا في إنكلترا.

وأظهر الرقم التاريخي غير المسبوق، الذي تم التوصل إليه يوم السبت، أنه تم إعطاء 31،546،846 جرعة أولى، إلى جانب 18،699،556 جرعة ثانية.

وقال الوزير هانكوك في تغريدة على (تويتر): "اليوم تم تسليم أكثر من 50 مليون لقاح كورونا COVID-19 في إنكلترا. وهذا من أكبر وأهم الجهود الوطنية في تاريخنا. شكراً للفريق بأكمله الذي حقق ذلك".

وقالت الدكتورة إميلي لوسون، قائد فريق هيئة الخدمات الصحية الوطنية للقاحات كورونا في إنكلترا: "حقق اليوم أكبر برنامج تطعيم تابع لهيئة الصحة الوطنية ـ NHS في التاريخ معلمًا بارزًا آخر، حيث تم إجراء أكثر من 50 مليون حقنة منقذة للحياة في جميع أنحاء البلاد في ستة أشهر، و بدأ العمل بوتيرة متسارعة مع عشرات الآلاف من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 34 و 35 عامًا سريعًا في الاستجابة لدعواتهم هذا الأسبوع ، قبل الفئات العمرية التالية القادرة على الحجز اليوم.

وأضافت: "هذا النجاح هو نتيجة للجهود الدؤوبة التي تبذلها فرق هيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS، جنبًا إلى جنب مع الشركاء والمتطوعين المحليين، المصممين على حماية مرضاهم وأسرهم ومجتمعاتهم.

وقالت لوسون: "وعلى الرغم من ذلك، لا يجب أن نأخذ أي شيء كأمر مسلم به ، لذا فلجميع مدعو لنيل اللقاح، يرجى حجز موعدك إلى جانب الملايين من الأشخاص الآخرين يحصلون على حماية حيوية من فيروس كورونا ".