قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: أعلنت المملكة المتحدة، اليوم الجمعة، عن 40 حالة وفاة أخرى و2678 إصابة أخرى مرتبطة بفيروس كورونا، بالمقارنة مع 18 وفاة و2729 إصابة يوم الخميس.

وتُظهر أحدث الأرقام أيضًا أن المملكة المتحدة قد أعطت الآن 33388637 جرعة أولى من لقاح فيروس كورونا، مرتفعة عن إجمالي الجرعة الأولى البالغ 33257651، الذي تم تسجيله أمس الخميس.

وتم إعطاء حوالي 562056 لقاحًا أمس الخميس، مع أكثر من 11.6 مليون شخص تلقوا لقاحين. ويبلغ إجمالي عدد الجرعات المعطاة الآن 45،012،308.
ويشار إلى أن إجمالي عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم في غضون 28 يومًا من نتيجة اختبار فيروس كورونا في المملكة المتحدة يبلغ 127385 شخصًا. وتم حتى الآن تشخيص 4،401،109 حالة منذ بداية الوباء.

وفي وقت سابق تم الكشف عن أن مستوى الرقم آر R في إنكلترا قد ارتفع قليلاً إلى ما بين 0.8 و1. ويمثل R متوسط عدد الأشخاص الذين يصابون بالفيروس. عندما يكون الرقم أعلى من 1، يمكن أن ينمو تفشي المرض بشكل كبير - لكنه يتقلص إذا كان أقل من 1.

والرقم "آر" هو مختصر لرقم التكاثر Reproduction، وهو مصطلح يستخدم في علم الأوبئة، (في إشارة إلى تكاثر الفيروس وانتقاله إلى أشخاص جدد)، ويمثل طريقة لتقييم قدرة المرض على الانتشار.

ويطلق عليه أحياناً "نسبة التكاثر الأساسية"، وقد يشار إليه بشكل غير دقيق على أنه "معدل التكاثر الأساسي" للعدوى.

الهند والقائمة الحمراء
وتأتي المعلومات البريطانية الجديدة عن التطعيم ومستويات ارتفاع الفيروس، في الوقت الذي تمت فيه إضافة الهند إلى قائمة السفر الحمراء في المملكة المتحدة اعتبارًا من صباح يوم الجمعة.

وتم تحديد ما مجموعه 55 إصابة جديدة بمتغير الفيروس التاجي التي تم تحديدها لأول مرة في البلاد - والتي لديها طفرة مزدوجة في بروتين السنبلة -.

وتعاني الهند حاليًا من أسوأ حالات تفشي كورونا في العالم، حيث يتعين على المستشفيات التوسل للحصول على إمدادات الأكسجين. وتسببت الطفرة المزدوجة في القلق بشأن مدى فعالية اللقاحات الحالية في محاربة البديل.

وقال الدكتور جوليان تانغ، استشاري الفيروسات بمستشفى ليستر الملكي والأستاذ المساعد الفخري في قسم علوم الجهاز التنفسي، لشبكة (سكاي نيوز) إن الطفرة "تشير إلى أنه يمكن أن يفلت من حماية اللقاح".

وقال: "ومع ذلك، فإن الحماية الخلفية من اللقاحات بشكل عام ستعني على الأرجح أنها تحمي من الأمراض الشديدة والوفاة، على الرغم من أننا قد نستمر في رؤية انتقال من متغيرات مثل هذه لبعض الوقت".

مواضيع قد تهمك :