إيلاف من لندن: سجلت المملكة المتحدة، يوم الإثنين، 4 وفيات أخرى مرتبطة بفيروس كورونا، وهي أقل زيادة يومية منذ أوائل سبتمبر 2020 الذي كان أعلن فيه عن 3 وفيات فقط.

ومع الوفيات الجديدة، يرتفع العدد الإجمالي للأشخاص الذين ماتوا نتيجة فيروس كورونا إلى 127،274. ومن بين الوفيات الأربع اثنتان في إنكلترا واثنتان في ويلز.

كما تم الإبلاغ عن 2963 حالة إصابة بفيروس كورونا ، بينما تجاوز عدد الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالجرعتين 10 ملايين.

وعلى الرغم من أرقام يوم الاثنين في الوفيات والاصابات غالبًا ما تكون منخفضة بشكل بسبب التأخير في تقديم التقارير خلال عطلة نهاية الأسبوع، إلا أنها أقل بكثير من الأسبوع الماضي.

وسجلت المملكة المتحدة يوم الاثنين الماضي 13 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا و3568 حالة إصابة. واستمرت وفيات وحالات الإصابة بالفيروس التاجي والاستشفاء في الانخفاض منذ ذروتها في منتصف يناير 2021.

لكن العلماء قلقون من أنه على الرغم من نجاح عمليات الإغلاق الوطنية وبرنامج التطعيم، يمكن أن تؤدي أنواع مختلفة من الفيروس إلى ارتفاع حالات الإصابة مرة أخرى.

الهند

وعلى صلة، أعلن عن وضع الهند اليوم على قائمة السفر الحمراء للمملكة المتحدة بسبب مخاوف بشأن الطفرة المزدوجة التي ظهرت هناك.

وتم تأكيد السلالة الجديدة فقط من قبل الحكومة الهندية في 25 مارس، حيث تم تسجيل 182 حالة منه الآن في المملكة المتحدة. ومن بين هؤلاء، كان 162 من الأسابيع الخمسة الماضية. لم يتضح بعد ما إذا كانت اللقاحات ستكون فعالة فيها.

وإلى ذلك، كشفت أحدث الأرقام أن واحدًا من كل خمسة بالغين في المملكة المتحدة لديه الآن جرعتان من لقاح كورونا. وقالت الحكومة إنها تمكنت من تجاوز الهدف البالغ 10 ملايين بعد الزيادة السريعة في وتيرة توزيع الجرعات منذ نهاية مارس. وبلغ من نالوا الجرعة الأولى نحو 37 مليون مواطن.

وقال رئيس الوزراء بوريس جونسون إن "اللقاحات توفر لنا أفضل حماية من الفيروس"، بينما أضاف وزير الصحة مات هانكوك: "الجرعات الثانية ضرورية لتعظيم قوة ومدة الحماية من الفيروس COVID-19 وأنا أحث كل شخص مؤهل" للحصول على حقنة في أقرب وقت ممكن ".