باريس: تصدر فتاة فرنسية تلقت تهديدات كثيرة بالقتل لنشرها عبر الإنترنت تسجيلات مصورة مثيرة للجدل بشأن الإسلام، الشهر المقبل كتابا تتطرق فيه إلى هذه القضية، على ما أعلنت دار النشر الفرنسية "غراسيه".

وأفادت الدار في بيان لوكالة فرانس برس أنها ستصدر في 23 حزيران/يونيو الكتاب الذي يحمل عنوان "أنا ثمن حريتكم" وتروي فيه الفتاة ميلا "مسيرتها" وتصف "العنف على الشبكات الاجتماعية في مرحلة سامة".

في كانون الثاني/يناير 2020، اضطرت طالبة المرحلة الثانوية في فيلفونتان قرب مدينة ليون جنوب شرق فرنسا، والبالغة حينها 16 عاما، إلى ترك مدرستها بعد انتشار تسجيل مصور أول على نطاق واسع وجهت فيه انتقادات لاذعة للإسلام.

وقد حظيت الفتاة بدعم من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي شدد على "حرية التعبير الكاملة" بما في ذلك "الحق في التجديف والانتقاد والرسوم الكاريكاتورية عن الأديان".

وتعيش الفتاة التي جددت تأكيد مواقفها، حاليا تحت حماية الشرطة.

ويحاكَم عشرة أشخاص شاركوا في الحملات على الشابة عبر الشبكات الاجتماعية، في الثالث من حزيران/يونيو أمام المحكمة الجنائية في باريس، خمسة منهم بتهمة ارتكاب "مضايقات معنوية عبر الإنترنت"، وأربعة بتهمة "التهديد بالقتل" والعاشر بتهمة "توجيه تهديدات بارتكاب جريمة".

وحُكم على شخصين آخرين في 2020 بالسجن لإدانتهما بتوجيه تهديدات، فيما ما زال آخرون يخضعون للتحقيق.