إيلاف من لندن: يكشف رئيس الوزراء البريطاني، يوم غد الثلاثاء، عن خططه للتعامل مع زيادة الحالات الموسمية المتوقعة لفيروس كورونا.

ومن المحتمل أن يعلن بوريس جونسون عن أن جرعات اللقاح المعززة للبالغين "تمضي قدمًا" و "تمت الموافقة عليها بالفعل" للبدء بها لكبار السن والأكثر ضعفًا.

وتقول تقارير إن خطط جونسون لا تتضمن أية عمليات إغلاق أخرى. ومن المتوقع أيضًا أن يعطي المسعفون الضوء الأخضر لتلقيح الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا.

وأيد عالم الأوبئة البريطاني والبروفيسور في كينغز كوليدج نيل فيرغسون، اليوم الإثنين، خطة جونسون لفيروس كوفيد الشتوي لتجنب الإغلاق، بينما حذر الخبراء من أن المملكة المتحدة يجب أن تتقبل وقوع 100 حالة وفاة كورونا في اليوم الواحد.

جواز سفر اللقاح

وفي إطار خطته المتوقعة، سيقوم جونسون بإلغاء فكرة جوازات سفر كوفيد للنوادي الليلية والأحداث الكبرى في مواجهة غضب حزب المحافظين الذي يتزعمه، على الرغم من أنها ستبقى "في الاحتياط ''، وسيتم أيضًا إصلاح قيود السفر للتخلي عن نظام إشارات المرور واختبارات كورونا PCR المكلفة.

كما سيتم أيضًا إلغاء العديد من السلطات المتشددة التي اتخذتها الحكومة في بداية الأزمة بينما يحاول رئيس الوزراء استعادة أوراق اعتماده التحررية في اتخاذ القرارات.

ومع ذلك ، سيتم الاحتفاظ بالأقنعة وطلب الأشخاص للعمل من المنزل في إطار التدابير الجديدة.

وقال البروفيسور فيرغسون في حديثه للقناة الرابعة في هيئة الإذاعة البريطانية، إن مستوى المناعة الموجود الآن في سكان المملكة المتحدة يعني أن معالجة زيادة في الإرسال قد لا تتطلب "إغلاقًا كاملًا ''.

وقال إن تأثير عدم المضي قدمًا في إصدار جوازات سفر اللقاح في إنكلترا - على الرغم من إدخالها في اسكتلندا اعتبارًا من 1 أكتوبر - "لن يكون كبيرًا".

نقاش صادق

في غضون ذلك، حث السير جيريمي فارار ، عضو المجموعة الاستشارية العلمية لحالات الطوارئ ومدير ويلكوم ترست، على "نقاش صادق" حول المفاضلات بين انفتاح المجتمع وضحايا المرض.

وأضاف السير جيريمي: يتظاهر السياسيون في جميع أنحاء العالم بأنه "لا يمكن أن يكون لديك أي وفيات، في غياب تدابير تحكم!، قم بالتحصين إذا كنت ترغب في التطعيم أم لا، وسوف ينتهي كل هذا." أنا فقط لا أعتقد أن هذا أمر واقعي'' التطعيم مقابل الوفيات.

وقال: أعتقد [في المملكة المتحدة] أن حوالي مئة حالة وفاة يوميًا، على مدار العام ، 30000 حالة وفاة سنويًا ستحدث، حتى في الوضع الحالي مع اللقاحات الحالية ، والعلاجات الحالية ، والسعة الحالية داخل النظام ، أعتقد أنه مستوى مقبول من الوفيات مقبولة في النهاية.

مواضيع قد تهمك :