إيلاف من لندن: مع تأكيد تطعيم 27 في المئة من سكان العالم بشكل كامل. أعلنت المملكة المتحدة أن العدد الإجمالي للأشخاص الذين تلقوا جرعة واحدة على الأقل صار أكثر من 48 مليونًا.

وسجلت المملكة المتحدة 178 حالة وفاة أخرى مرتبطة بكورونا و38154 حالة جديدة في آخر 24 ساعة، وفقًا لبيانات حكومية. ويوم الأربعاء، تم الإبلاغ عن 207 حالة وفاة، وهو أعلى رقم يومي منذ 9 مارس.

كما سجلت 35693 حالة إصابة جديدة بكوفيد -19 يوميًا أمس الأربعاء، بينما تم الإبلاغ عن 35847 حالة إصابة و149 حالة وفاة هذا الوقت الأسبوع الماضي.

وفي الوقت نفسه، تلقى 44،088 شخصًا آخر الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا، كما تم تطعيم ما يقرب من 80٪ ممن تزيد أعمارهم عن 16 عامًا (أكثر من 43 مليون شخص) بشكل كامل بعد تلقي 113385 جرعة ثانية يوم أمس الأربعاء.

أقل عرضة

وإلى ذلك، وجدت دراسة جديدة من كينغز كوليدج لندن أن البالغين الذين تم تطعيمهم بالكامل أقل عرضة بنسبة 47 في المئة لتطوير كورونا لفترة طويلة في حالة إصابتهم بالعدوى.

وحللت الدراسة البيانات من أكثر من مليوني شخص سجلوا الأعراض والاختبارات وحالة اللقاح على تطبيق (Zoe COVID Symptom Study) بين 8 ديسمبر 2020 و4 يوليو 2021.

وأبلغ حوالي 6030 من مستخدمي التطبيق عن نتيجة اختبارهم إيجابية لكوفيد COVID-19 بعد 14 يومًا على الأقل من التطعيم الأول، ولكن قبل التطعيم الثاني ، بينما أبلغ 2370 مستخدمًا عن نتيجة اختبارهم إيجابية بعد سبعة أيام على الأقل من جرعتهم الثانية.

وقال البحث الذي نشر في مجلة لانسيت: "وجدنا أن احتمالات ظهور الأعراض لمدة 28 يومًا أو أكثر بعد الإصابة بعد التطعيم قد انخفضت إلى النصف تقريبًا من خلال تناول جرعتين من اللقاح.

وأضاف: "تشير هذه النتيجة إلى أن خطر الإصابة بفيروس COVID لفترة طويلة يتم تقليله لدى الأفراد الذين تلقوا لقاحًا مزدوجًا عند التفكير بالإضافة إلى ذلك في انخفاض خطر الإصابة بالعدوى بشكل عام."

قمة المناخ

وعلى صعيد متصل، قال متحدث باسم قمة المناخ COP26 إن المملكة المتحدة "تسير على الطريق الصحيح" لتطعيم جميع الحاضرين الذين يحتاجون إليها قبل قمة الأمم المتحدة لتغير المناخ في نوفمبر في غلاسكو.

وبصفتها مضيفة، تعهدت المملكة المتحدة بتوفير لقاحات كورونا COVID-19 لأي ممثل عن الدولة أو وسائل الإعلام أو المراقبين الذين لن يتمكنوا من الوصول إليها في الوقت المناسب. وحتى الآن، تم تطعيم 27 في المئة من سكان العالم بشكل كامل.

مواضيع قد تهمك :