إيلاف من لندن: أعلن رئيس الوزراء البريطاني أن الشرط القانوني للأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا بالعزل الذاتي ستتم إزالته اعتبارًا من يوم الخميس.
وفي خطة حكومته لـ "التعايش مع COVID" في مجلس العموم، أكد بوريس جونسون أن الاختبارات المجانية للأعراض وعديمة الأعراض في إنكلترا ستنتهي اعتبارًا من 1 أبريل.
وقال إن هذه التغييرات في تدابير كورونا ستخضع لموافقة البرلمان.

اختبارات التدفق
وفي محاولة لضمان عدم قيام الأشخاص بتكوين مخزونات شخصية من اختبارات التدفق الجانبي المجانية قبل الموعد المحدد في 1 أبريل، يمكن للأفراد الآن طلب صندوق كل ثلاثة أيام فقط، بدلاً من كل 24 ساعة.
وأوضح رئيس الوزراء خطته لـ "التعايش مع COVID" ، أن البلاد الآن في وضع يمكنها من الانتقال من "القيود الحكومية إلى المسؤولية الشخصية".
وقال رئيس الوزراء لمجلس العموم: "قبل أن نبدأ، أعرف أن مجلس النواب بأكمله سينضم إلي في إرسال أطيب تمنياتنا لجلالة الملكة بالشفاء التام والسريع. إنه تذكير بأن هذا الفيروس لم يختف".

مسؤولية شخصية
وأضاف: "ولكن بسبب الجهود التي بذلناها كدولة على مدار العامين الماضيين، يمكننا الآن التعامل معها بطريقة مختلفة تمامًا ، والانتقال من القيود الحكومية إلى المسؤولية الشخصية ، لذلك نحن نحمي أنفسنا دون أن نفقد قدراتنا ونحافظ على وحدتنا. حتى نتمكن من الاستجابة بسرعة لأي متغير جديد ".
وتابع رئيس الوزراء: "حتى 1 أبريل ، سنستمر في تقديم النصح للأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالبقاء في المنزل ، ولكن بعد ذلك سنشجع الأشخاص الذين يعانون من أعراض COVID-19 على ممارسة المسؤولية الشخصية ، تمامًا كما نشجع الأشخاص الذين قد يكونون مصابين بالأنفلونزا على مراعاة ذلك. الآخرين."
وفي نهاية الاختبار المجاني الشامل، قال رئيس الوزراء للنواب إن "أكبر برنامج اختبار للفرد في أي بلد كبير في العالم" جاء "بتكلفة باهظة".

التحديثات
وفي تحديثات كورونا التي أعلنها جونسون في خطته إنه يمكن تقديم طعم رابع لمن هم فوق 75 عامًا وسكان دار الرعاية والضعفاء,
واعتبارا من يوم الإثنين: تمت إزالة التوجيه للموظفين والطلاب في معظم أماكن التعليم ورعاية الأطفال لإجراء اختبار بدون أعراض مرتين أسبوعياً.
من 24 فبراير: سيستمر نصح البالغين والأطفال الذين ثبتت إصابتهم بالعزل الذاتي ولكن سيتم إلغاء المطلب القانوني.
• لن يُطلب من المخالطين الملقحين للحالات الإيجابية إجراء الاختبار لمدة سبعة أيام.
• لن يكون هناك مطلب قانوني بعد الآن للمخالطين المقربين الذين لم يتم تطعيمهم للعزل الذاتي.
• ستنتهي عملية اقتفاء أثر المخالطين
من 24 مارس:
• ستتم إزالة أحكام كورونا المرفقة بأجر المرض القانوني
• سيتم تحديث إرشادات أوسع حول السلامة في مكان العمل والتي تم تغييرها من أجل فيروس كورونا.
من 1 أبريل:
• سيتم إلغاء الاختبار الشامل المجاني وسيستهدف بدلاً من ذلك الفئات الأكثر ضعفاً
• توقع المسؤولون الحكوميون أن تستقر تكلفة صندوق مكون من سبعة اختبارات للتدفق الجانبي عند حوالي 20 جنيهًا إسترلينيًا
• لن يوصى أيضًا باستخدام شهادة حالة إصابة الطوعية