إيلاف من لندن: توفي الملياردير المصري محمد الفايد مالك محال (هارودز) الشهيرة السابق في لندن، عن 94 عاماً، بعد حياة مثيرة للجدل. ورغم قضاء غالبية حياته في بريطانيا إلا أنها لم تمنحه جنسيتها.

محمد الفايد ينهي "أساطيره" اللندنية ببيع (فولهام) !

والفايد هو والد عماد (دودي) صديق الأميرة البريطانية الراحلة ديانا الذي قتل معها في حادث السيارة في نفق في باريس العام 1997.

وظل الفايد يتهم العائلة الملكية البريطانية بأنها وراء مقتل ابنه والأميرة ديانا خشية زواجها من مسلم مصري، وأن يكون ابنهما أخاً لملك بريطانيا المستقبلي، كما ظل يزعم.

ويمتلك محمد الفايد، الذي لديه 4 أطفال من زوجته الفنلندية، ممتلكات عديدة في ضاحية ساري قرب لندن وقلعة من القرن الثامن عشر في اسكتلندا وقصراً في منتجع جشتاد السويسري وآخر في سان تروبيز.

أملاك في العالم
وتتوزع أملاك الملياردير المصري بين الولايات المتحدة ولندن ودبي وباريس وسويسرا والريفيرا واسكتلندا وعشرات الأماكن الأخرى في العالم.

وكان الفايد يملك نادي فولهام لكرة القدم في لندن، الذي باعه لرجل الأعمال الأميركي شهيد خان، بعد أن كان باع هارودز لشركة قطر القابضة في مايو 2010.

ورغم أن الفايد كان من أسرة بسيطة فإنه شق طريقه حتى قدرت مجلة "فوربس" الأميركية ثروته بنحو ملياري دولار، كما يمتلك 4 طائرات خاصة وقلعة اسكتلندية وقصورًا عدة في لندن وأوروبا، وأيضًا يختاً فاخراً يطلق عليه "سوكار" بلغت قيمته 40 مليون دولار.

ريتز باريس
كما يملك الفايد فندق (Ritz Paris) الذي أعيد افتتاحه عام 2016، بعد تجديدات دامت 4 سنوات، حيث سُميت الغرف والأجنحة بأسماء ضيوف الفندق من المشاهير مثل (Coco Chanel).

ويشار في الختام، إلى أنه تم التطرق لأكثر من جزء وفترة زمنية بقصة حياته بالجزء الخامس من ذي كراون The Crown وكيف وصل ليكون على علاقة جيدة بالعائلة الملكية من خلال الأميرة ديانا التي أصبحت لاحقاً صديقة ابنه عماد (دودي).